صحيفة عسير نيوز
الخميس, 24 شوّال 1440 هجريا, 27 يونيو 2019 ميلاديا.

#آبل تضيف الوضع الليلي إلى “iOS 13”

#آبل تضيف الوضع الليلي إلى “iOS 13”
https://www.aseernp.com/?p=436775
أبها
صحيفة عسير نيوز

أفادت تقارير إخبارية بأن شركة أبل الأمريكية تستعد لإطلاق “آي أو إس 13″، مع الوضع الداكن “الليلي” على مستوى النظام، وإيماءات التراجع المنقحة على مستوى النظام، إلى جانب إدخال تحسينات مهمة على البريد الإلكتروني، ومتصفح الويب سفاري، وتعدد المهام، من بين تغييرات أخرى.

ويشكل الوضع الداكن الإضافة الأكثر وضوحًا، وهي ميزة ظهرت لأول مرة في تطبيقات “آي أو إس” الفردية، قبل وصولها إلى نظام “macOS Mojave”، بحيث من المفترض الآن أن تصل أيضًا إلى “آي أو إس 13”.

جدير بالذكر أن الوضع الداكن عبارة عن ميزة شاشة عكسية أكثر تطورًا، تعمل على تحويل واجهة التطبيق من اللونين الأبيض، والرمادي الفاتح، إلى اللون الأسود، والرمادي الداكن، مع قلب ألوان الخطوط، والاحتفاظ بشكل عام بالعناصر الرسومية الأخرى.

وتوفر هذه الميزة عمر البطارية على شاشات هواتف “آيفون”، وذلك تابعٌ لأنها تستخدم الطاقة فقط عند إضاءة وحدات البيكسل الفردية.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، يبدو أن “أبل” تعمل على تحسين ميزة التراجع على مستوى النظام ككل في “آي أو إس 13″، والتي كانت تعتمد لسنوات طويلة على اهتزاز الجهاز.

وتبدأ الميزة الجديدة بضغطة بثلاثة أصابع على لوحة المفاتيح، مع التحريك إلى اليسار للتراجع أو إلى اليمين للإعادة، وبالمثل، فإن اختيار عناصر متعددة في وقت واحد سوف يصبح أسهل، مع أدوات اختيار السحب المتعددة الأصابع.

وتسمح التغييرات الأخرى على مستوى نظام التشغيل لتطبيقات آيباد بإنشاء نوافذ متعددة، ولوحة جديدة لإدارة وتثبيت الخطوط، مع دعم أكثر قوة على غرار نظام “ماك”، كما تقوم “ابل” أيضًا بتعديل ميزة “يا سيري” لتجنب الضوضاء الشائعة بشكل أفضل.

ومن المتوقع وصول النسخة التجريبية من نظام “آي أو إس 13” بعد فترة وجيزة من اختتام الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، خطابه الرئيسي التقليدي في “WWDC”، والذي يبدأ هذا العام في 3 يونيو.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة