صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, 30 نوفمبر 2020 ميلاديا.

أبها تفوز بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية 2017

أبها تفوز بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية 2017
https://www.aseernp.com/?p=198179
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

أقرت المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية فوز مدينة أبها بمنطقة عسير بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2017، حيث خاطبت المنظمة أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان لإبلاغهم بالفوز باللقب، على أن يتم الإعلان الرسمي بذلك في 10 يونيو 2015، يسبقها زيارة وفد من المنظمة إلى المدينة خلال أسبوعين لعقد عدة اجتماعات بهذا الخصوص.

وقدمت أبها ملفها للترشح للجائزة مع عدة مدن عربية، تم قبول ملفي أبها السعودية وجبيل اللبنانية، ففازت مدينة جبيل باللقب لعام 2016، وأبها لعام 2017 كأول مدينة سعودية تفوز بهذا اللقب.

وتأتي الجائزة بهدف المنافسة المحلية والدولية، ورفع مستوى جودة الخدمات السياحية في المدن العربية، إضافة إلى تحسين جودة الخدمات السياحية في المدن العربية، ونظير ما بات يمثله قطاع السياحة وتأثيره على الاقتصاد الوطني، وتوظيف العمالة الوطنية في كافة المشاريع التي تتعلق بهذا القطاع، وإبراز الخصوصية والعادات والتقاليد لكل مدينة.

من جهته، بارك أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد فوز أبها بالجائزة العربية، مؤكدا أنها جاءت بعد سنوات طويلة من العمل الضخم لتنمية قطاع السياحة بالمنطقة بصفة عامة والمدينة التي هي عاصمة المنطقة الإدارية خاصة.

وأضاف سموه: “أبها هي وجهة السياحة المحلية منذ 40 عاما، وكانت نواه لتشكيل قطاع السياحة في المملكة، وعلى مدار السنوات الطويلة بذلت الدولة جهودا كبيرة لتقدمها وتحقيق الأهداف المنشودة”.

وأشاد سموه بجهود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان وكافة القطاعات الحكومية والخاصة وأعضاء مجلس التنمية السياحية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المدينة خاصة والمنطقة عامة ستشهد المزيد من النمو والتقدم في الفترة المقبلة، نظير المشاريع الضخمة والجبارة فيما يخص بالبنى التحتية، بخلاف البرامج والفعاليات والأنشطة على مدار العام، والتي تأتي من مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”.

من جانبه، بين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن الجائزة ركزت على معايير جديدة، شملت: الإدارة السياحية في المدينة، البنية التحتية للسياحة، الموارد السياحية، وغيرها من المؤشرات التي تدل على مدى اهتمام المدينة بالسياحة وعلى النتائج المرجوة من السياحية بالمدن العربية.

وأضاف: “أمير عسير الأمير فيصل بن خالد هو قائد العمل السياحي وذلل كافة الصعاب للوصول للمكانة التي يستحقها، كما أن لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان جهودا كبيرة من خلال مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”، وأعلن قبل نحو العامين أن المنطقة ستكون مختلفة بعد عامين، وها هو اليوم الذي يتحقق فيه وعده وتفوز أبها بلقب عاصمة السياحة العربية، وفي الوقت ذاته تشهد جملة مشاريع وأعمال وبرامج وانشطة وفعاليات كبرى ضمن المبادرة”.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!