صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الأحد, 27 ذو القعدة 1443 هجريا, 26 يونيو 2022 ميلاديا.

أدبي أبها يقيم أمسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر

أدبي أبها يقيم أمسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر
https://www.aseernp.com/?p=277985
عسير نيوز 1
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

احتفى نادي أبها الأدبي بيوم الشعر العالمي مساء أمس الأربعاء 14 / 6 / 1437هـ, وذلك بإقامة أمسية شعرية أحياها كلٍّ من الشعراء حسن طواشي شاعر شباب عكاظ, والشاعر ضيف الله عداوي, والشاعر علي حلوش. والشاعر مهدلي عارجي, قدم للأمسية وأدارها الشاعر إبراهيم حلوش..

في البداية تحدث رئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد بن علي آل مريع, حيث رحب بالحضور وشكر الشعراء على مساهمتهم في الاحتفاء بيوم الشعر, ونوه آل مريع إلى اقتراب الانتهاء من مشروع جديد ومهم يخدم نادي أبها ومثقفيه ويحفظ لهم تاريخهم الثقافي على مدر أربعة عقود, وهو الذاكرة الفتوغرافية لنادي أبها الأدبي, ويهدف هذا المشروع إلى جمع الصور التي التقطت في فعاليات نادي أبها الأدبي منذ تأسيسه وحتى هذا العام، مشيراً إلى أنها تزيد عن 10000 آلاف صورة..

ثم بدأ مدير الأمسية الشاعر إبراهيم حلوش تقديمه للأمسية بمقطوعة نثرية, شكر فيها نادي أبها الأدبي على دعمه للشباب، وأثنى على جهوده المتواصلة في إحياء الحركة الثقافية والأدبية في المنطقة، وابتدأ الجولة الأولى من الأمسية بالتقديم لكلِّ شاعر في مستهل إلقاء نصوص الجولة الأولى..

بداية قراء الشاعر حسن طواشي في الجولة الأولى من الأمسية نصوص “كن أي من عبروا، و ضوء يؤثث الرؤى, وصلاة إلى عتباتٍ مطفأة”, ثم قرأ الشاعر ضيف الله عداوي نصي “لستِ البتول, و لكِ الله يا شام, “, وقرأ الشاعر علي حلوش نصوص “سح الربيع, وسنا البرق, “، وقرأ الشاعر مهدلي عارجي نصي “كنا وكان, ومن لستُ أدري”..

وفي الجولة الثانية قرأ طواشي نصي “ضبي يُسطر الماء، ورؤى تثقب الليل”, وقرأ عداوي نصي “ليلى, وسمر”, وقرأ حلوش نصي “جمانة القريض، وتؤم البدر”, وقرأ عارجي نصوص “مقاطع لحب مزيف, وألستَ كلا, وعشرون موتاً, ولمَ جئتني”..

أما الجولة الثالثة فقد قرأ فيها طواشي نص “صور شعرية الأبعاد”, وقرأ عداوي نص “قلب يتشظى”, ثم قرأ حلوش نص “ريانة العود”، وختم الجولة والأمسية الشاعر مهدلي عارجي بقرأة نص “يا صدر هذا الليل مابي”..

وفي ختام الأمسية دعا عضو مجلس الإدارة الدكتور أحمد التيهاني طلاب الجامعة الحاضرين, إلى تكريم الشعراء ومدير الأمسية بدروع النادي التكريمية.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة