صحيفة عسير نيوز
السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, 31 أكتوبر 2020 ميلاديا.

أدبي أبها ينظم ندوة وطنية نسائية بعنوان بين الحزم والأمل

أدبي أبها ينظم ندوة وطنية نسائية بعنوان بين الحزم والأمل
https://www.aseernp.com/?p=196479
علي الألمعي
صحيفة عسير نيوز

نطلاقًا من أهمية الدور الثقافي الذي تضطلع به المرأة فقد نظم نادي أبها الأدبي من خلال المنتدى الثقافي النسائي بالنادي ندوة علمية نسائية بعنوان ” بين الحزم والأمل” تتناول المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن ودور القيادات التربوية والأكاديمية في تعزيز الانتماء الوطني شارك فيها باحثات ومثقفات من منطقة عسير وحضرها عدد من الطالبات وسيدات المجتمع في منطقة عسير.

الندوة من إدارة د.سهير القحطاني وشاركت فيها كل من د.نادية الدوسري بورقة عنوانها ” المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن” تحدثت فيها عن مفهوم المسؤولية الاجتماعية، والوعي المجتمعي للمسؤولية الاجتماعية،و أطراف المسؤولية الاجتماعية، والمسؤولية الاجتماعية التزام ادبي وأخلاقي تجاه الوطن، ووضحت أن مفهوم المسؤولية الاجتماعية لا يعني اﻹلزام بل هو شعور داخلي باﻹلتزام نحو الوطن، واستعرضت التاريخ وعرضت لمسؤولية الدولة السعودية اﻷولي تجاه الفرس في عهد اﻹمام سعود الكبير، واخيرا المسؤولية تجاه الشعب اليمني في عهد الملك فيصل رحمه الله .

والدكتورة عبير محفوظ وعنونت ورقتها ب ” دور القيادات التربويه في تعزيز الانتماء الوطني” تناولت فيها: حب الوطن من منظور إسلامي، وطاعه ولي الامر وترابط وتواصل أبناء الوطن، ونبهت إلى أهمية دور القيادات التربوية وتحصين التعليم وتعزيز الامن الفكري لأبناء الوطن من الأفكار الضاله والجماعات المتطرفه وختمتها بتوصيات مهمة. أما عنوان ورقة دكتورة حصة العامر فكان “دور المؤسسات التعليمية وتعزيز الانتماء الوطني “تحدثت فيها عن دور الأستاذ الجامعي في تعزيز قيم المواطنة، وما يجب أن تكون عليه مناهجنا لتنمية الولاء للوطن . وبعد ذلك اختتمت الندوة بمناقشة مع الحاضرات. الجدير ذكره أن هذه الندوة عقدت على مسرح المكتبة العامة في أبها.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!