صحيفة عسير نيوز
الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا, 12 يوليو 2020 ميلاديا.

أزمة مياه عسير: أسبوع للحصول على الماء والمحطات تعمل ٦ ساعات

أزمة مياه عسير: أسبوع للحصول على الماء والمحطات تعمل ٦ ساعات
https://www.aseernp.com/?p=543290
سعيد السرحاني
صحيفة عسير نيوز

تتجدد معاناة أهالي منطقة عسير كل عام مع المياه، فبمجرد أن تعلن المنطقة استعدادها لاستقبال الزوار حتى تخذل المياه المنطقة وتحرج المسؤولين وتستفز الأهالي والحلول ” صفر “.

وعلى الرغم من عقد اجتماعات برئاسة مسؤولين بالمنطقة لإيجاد حلول جذرية لمعاناة كل عام، التي أصبحت شعارا يضاف لشعار كل صيف، فلا يمكن لعسير أن تكمل موسما سياحيا دون طوابير الحصول على الماء وتخبط الأنظمة وضعف الحلول، رغم أن الطلب المرتفع ” هو نفسه ” منذ عشر سنوات وتزيد.

عسير نيوز سألت متابعيها عبر تويتر: هل تعاني من أزمة مياه؟ فكان سيل الردود التي تحمل في ثناياها قصص مؤلمة من المعاناة، بعضهم ينتظر لأكثر من أسبوع بعد حجز صهريج المياه عبر الموقع الإلكتروني، وبعضهم يتلقى رسالة تقييم الخدمة قبل تتفيذها، وآخرين ينتظرون في طوابير لا تنتهي من أجل الظفر بصهريج.

الأزمة خيمت على مشتركي الشبكة، فقد اكتوى بنارها كل المشتركين حيث يتم تقليص الضخ لسد العجز في المحطات، في حين أن الأخيرة لم تعد تستطيع تلبية الطلب المتزايد، وتعمل لساعات لا تتجاوز 6 وتغلق أبوابها.

وأكد مواطنون أنهم رغم صبرهم وانتظارهم، تستفزهم الشركة باتصال قبيل الفجر أثناء النوم، وفي حال عدم الرد يتم إلغاء الطلب، وآخرين تم إلغاء طلباتهم بدون اتصال.

السؤال الذي تطرحه عسير نيوز لمسؤولي الشركة والمياه: هل يمكن لمنازلكم أن تبقى دون ماء لمدة أسبوع؟

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!