صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 19 جمادى الأول 1441 هجريا, 14 يناير 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

لجنة الانضباط تلزم نادي الهلال بغرامة مالية

والدة رئيس بلدية الصبيخة في ذمة الله

“هيئة الاتصالات” تصدر غرامات بأكثر من (6) ملايين ريال على مخالفي نظام الاتصالات

برنامج البناء المستدام يقدم فرص واعدة للمهندسين السعوديين

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة توثق العلاقات السعودية اليابانية من خلال كتاب ” الحج إلى مكة المكرمة “

عبور 25 شاحنة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة منفذ الوديعة متوجهة لعدة محافظات يمنية

الشورى يطالب الهيئة الملكية للجبيل وينبع بدراسة أسباب انخفاض استثمارات القطاع الخاص

قائد قوات أمن المنشآت يكرم القحطاني

أطلقه وكيل الإمارة.. الجامعة تحتضن البرنامج التدريبي للمشاركين في تعداد عسير

أكثر من 2600 مستفيد ومستفيدة من خدمات عمادة خدمة المجتمع بالجامعة خلال الفصل الأول

“التجارة” تشهر بمنشأة للملابس الجاهزة خالفت شروط إجراء العروض والتخفيضات

خادم الحرمين يصل إلى عُمان لتقديم العزاء في وفاة السلطان قابوس

أعراض الاكتئاب لدى الأطفال والمراهقين

أعراض الاكتئاب لدى الأطفال والمراهقين
https://www.aseernp.com/?p=489683
أبها
صحيفة عسير نيوز

الاكتئاب لا يصيب البالغين فحسب، ولكن أيضا الأطفال والمراهقين.

ولكن قد يجد المعلمون والآباء صعوبة في رصد علامات الاكتئاب لدى الصغار. فالأطفال الصغار يميلون للبكاء كثيرا حتى عندما يكونوا أصحاء، على سبيل المثال، أما بالنسبة للمراهقين غالبا ما تكون أعراض مثل الحزن وسرعة الانفعال جزءا من فترة البلوغ.

غالبا ما يكون من السهل على المتخصصين من الأطباء التعرف على علامات الاكتئاب، وبالتالي إذا كان لديك شكوك من الأفضل اللجوء إلى مختص.

ووضعت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى الاكتئاب قائمة بالأعراض مصنفة على حسب الفئة العمرية تساعد في تقرير ما إذا كان التدخل الطبي مطلوبا:

بالنسبة للفئة العمرية من سن عام إلى ثلاثة أعوام، تتمثل الأعراض في زيادة البكاء أو انعدام تعابير الوجه أو زيادة سرعة الانفعال أو فرط الاهتياج أو لا يمكن تركه بمفرده، أو سلوك التحفيز الذاتي مثل الهز المتواصل للجسم أو المص المفرط للأصابع أو قلة الفرحة أو الرغبة في اللعب، أواضطراب عادات الأكل أو اضطراب النوم أو كل هذه الأعراض.

وفيما يتعلق بالفئة العمرية من ثلاثة إلى ستة أعوام، تتمثل الأعراض في تعبيرات الوجه الحزينة المتكررة أو انعدام أي تعبيرات على الوجه أو إيماءات، زيادة سرعة الانفعال، المزاج غير المستقر، القلق، قلة المرح أو الرغبة في اللعب، الخمول، السلوك الانطوائي، الأرق، السلوك الهزيل أو العدائي، اضطرابات الأكل والشرب أو النوم.

وبالنسبة للفئة العمرية من ستة إلى 12 عاما، تتمثل الأعراض في الشعور بالحزن وصعوبة في التركيز أو ضعف الذاكرة، تراجع في الأداء المدرسي ، والخوف من المستقبل، القلق، شعور غير متناسب بالذنب وانتقاد الذات الجائر، وبطء الحركة ،أو قلة التنسيق، وسلوك منصب على الذات ، وقلة الشهية ، واضطراب النوم ،وأفكار انتحارية.

وفيما يتعلق بالفئة العمرية من 13 إلى 18 عاما، تأتي الأعراض في هيئة قلة الثقة بالنفس، المخاوف المستمرة، الكسل، صعوبة في التركيز، تقلب المزاج، ضعف الأداء في الدراسة أو الهوايات، الشعور بعدم القدرة على مواكبة المتطلبات الاجتماعية والعاطفية، العزلة والانسحاب الاجتماعي، شكاوى نفسية جسدية مثل الصداع وفقدان الوزن واضطراب النوم وأفكار انتحارية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة