صحيفة عسير نيوز
السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, 31 أكتوبر 2020 ميلاديا.

أمانة عسير تسجل أكثر من 2 مليون حركة الكترونية خلال 6 أشهر

أمانة عسير تسجل أكثر من 2 مليون حركة الكترونية خلال 6 أشهر
https://www.aseernp.com/?p=503139
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

سجل نظام التعاملات الإدارية الإلكتروني بأمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها والذي أطلق قبل قرابة 6 أشهر، نحو 2,299,451 مليون حركة إلكترونية متمثلة في تسجيل المعاملات وتحويلها وإنجازها.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي ، أن تطبيق هذا النظام يأتي ضمن أعمال تحقيق هدف وزارة بلا ورق والتي تتبناه وزارة الشؤون البلدية والقروية ، حيث بادرت أمانة منطقة عسير  في تفعيله .

مبيناً أن هذا النظام يهدف إلى دعم خطة التحول الرقمي وتحسين بيئة العمل وتسريع إنجاز المعاملات وتمكين إرسال المعاملات بين الوزارة والأمانة، وبين الأمانة والبلديات المرتبطة بها، وفيما بين البلديات بشكل إلكتروني لحضي و بدون ورق.

مضيفاً أن النظام يحوي أرشيفاً إلكترونياً لحفظ المعاملات لتسهيل الرجوع إليه في أي وقت، إضافة إلى تضمين ميزة التوقيع الإلكتروني والإحالة والتوجيه الإلكتروني للمعاملات بطريقة آمنة وسريعة.

وأشار إلى أن تحقيق نظام التعاملات الإدارية الإلكتروني لهذا المستوى من الحركة الإلكترونية التبادلية بين الوزارة الأمانة والبلديات المرتبطة بها خلال فترة قصيرة يعتبر نقلة نوعية لتسهيل وتسريع الاجراءات بهدف خدمة المستفيد .

مؤكدا حرص الأمانة على تطوير العمل والاستفادة من التقنيات الحديثة تحقيقا لرؤية المملكة 2030 .

مشيدا بالجهود التي يقوم بها منسوبي الادارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة بالتعاون مع الإدارة المختصة بالوزارة لتحسين مستوى الخدمات الالكترونية المقدمة لخدمة المستفيدين .

الجدير بالذكر فإن أمانة منطقة عسير و بلدياتها التابعة لها تعد من الأوائل في اعتماد التعاملات الالكترونية بجميع الإدارات ، إيماناً بأهمية الربط الالكتروني لتوفير سرعة التواصل وتسهيل إجراء التعاملات المختلفة .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!