صحيفة عسير نيوز
السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, 24 أكتوبر 2020 ميلاديا.

أمين عسير : سأتابع بنفسي تطور العمل بجميع البلديات

أمين عسير : سأتابع بنفسي تطور العمل بجميع البلديات
https://www.aseernp.com/?p=196683
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

زار أمين منطقة عسير صالح بن عبد الله القاضي يوم أمس الأول  محافظة خميس مشيط في إطار جولاته الميدانية والتي ستشمل كافة بلديات منطقة عسير وفروع الأمانة .

حيث تجول في عدد من المواقع بالمحافظة والتي تضررت من السيول والأمطار مؤخراً ، والتقي فيها برئيس البلدية الدكتور مسفر الوادعي وكافة مديري الإدارات ، واطلع القاضي خلال لقاءه بموظفي البلدية على عرض مرئي يحكي رؤية البلدية التطويرية للمدينة واستعراض لعدد من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بالإضافة للهيكل التنظيمي ، ومشاريع الباب الرابع التي تحت الترسية والتي تجاوزت ٤٤٩ مليون ريال ، والخدمات التي تقدمها البلدية كدراسة التقاطعات والطرق الهيكلية وفك الاختناقات المرورية والحدائق البالغة ٣٢ حديقة وتطوير ٨ منها وحجم الاستثمارات بالمحافظة .

كما استمع إلى شرح موجز من مدير الشؤون الفنية المهندس علي مخفور عن انجازات البلدية حول المخطط الهيكلي والمخطط الإرشادي ونظام المعلومات الجغرافية ، حيث أوضح بأن بلدية خميس مشيط هي الأولى على مستوى المملكة في عمل مخطط هيكلي مستقبلي لخمسين سنة قادمة ، واستعرض آل مخفور أنظمة الحكومة الالكترونية والية ربطها بفروعها وإداراتها الخارجية وغير ذلك .

هذا وأوضح أمين منطقة عسير صالح القاضي إلى ضرورة تكثيف الرقابة على التعديات في الأراضي الحكومية وضرورة الحد منها ، مشيراً إلى أن المراقب المقصر في هذا الجانب يتحمل جزء من المسؤولية ، وقال : لو كان هناك رقابة جيدة لما حدثت التعديات على الأراضي ملمحاً إلى حث المراقبين على بذل المزيد من الجهد ، وامتدح القاضي وضوح البلدية في أعمالها و رؤيتها التي تهدف لإيصال رسالتها لكافة سكان خميس مشيط وهو إيصال الخدمات لهم بجودة وسرعة كبيرة .

وأكد في معرض حديثه إلى أن مخلفات البناء والنفايات والمخلفات الصخرية تشوه أعمال البلديات بشكل عام ، وأصبح من الأولوية بمكان أن تكافح هذه الأعمال حتى لا تصل إلى وضع الظاهرة ..

وعلى صعيد متصل التقى بلدي خميس مشيط بأمين عسير حيث أكد رئيس المجلس الدكتور وليد أبو ملحة إلى حاجة محافظة خميس مشيط لمقاولين أكفاء ولو كانوا أجانب بعيداً عن المقاولين المتعثرين وأصحاب التاريخ الغير جيد في هذا المجال ، وأردف أنه لابد من آلية لتقييم المقاولين وكيفية استحقاقهم للعمل في مشاريع كبرى وإستراتيجية وطلب مشاركة المجلس في فرز المقاولين المنافسين على المشاريع ، واستعرض أبو ملحة وضع سوق النساء بالخميس .

عقب ذلك قام أمين عسير بزيارة لمختبر البلدية الذي تحدث عنه الدكتور نايف الشهراني وأوضح أن المختبر يحتوي على عدد من الأجهزة المخبرية الحديثة ولا زال في مرحلة التطوير ومن هذه الأجهزة جهاز فحص متبقيات المبيدات الحشرية في الأغذية وجهاز فحص المعادن الثقيلة في الأغذية والمياه وقسم خاص بفحص الأحياء الدقيقة وغيرها ، ثم التقى عدد من المواطنين والمراجعين في البلدية .

ثم اختتم أمين عسير جولته بزيارة لمحافظ خميس مشيط سعيد بن عبد العزيز بن مشيط الذي أكد خلال لقاءه بأمين عسير على أن التعاون قائم بين المحافظة والبلدية والأمانة .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!