صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

أمين عسير يحمِّل رؤساء البلديات تأخير المشاريع

أمين عسير يحمِّل رؤساء البلديات تأخير المشاريع
https://www.aseernp.com/?p=4126
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

في تجمع شهد طلبا بضرورة عدم وجود كاميرات تصوير أو جوالات وخلافه غير كاميرات الأمانة المعتمدة عن طريق موظفيها عقد أمين عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل خلال اجتماعه الدوري برؤساء البلديات في منطقة عسير في محافظة النماص. ونقل لهم تجربة بلدية عنيزة التي تعد أول بلدية متقدمة في النظام الإلكتروني، وحمل أمين عسير رؤساء البلديات تعطيل المشاريع المتعثرة، بالإضافة إلى قلة نسب الصرف على تلك المشاريع وذلك لعدم متابعتهم لتلك المشاريع، مضيفا أن نسبة 60 % من البلديات لا يتابعون معاملاتهم وأكد الخليل على جميع رؤساء البلديات ضرورة عدم تسليم المعاملات للمواطنين مناولة أو البريد وضرورة إرسالها عبر مندوبين لإرسالها ومتابعتها لسرعة إنجازها. وكان أمين منطقة عسير قد بدأ الاجتماع بما تم التوصل إليه من قبل اللجان التي تم تشكيلها في عدد من المواضيع التي من أهمها الصلاحيات الممنوحة للرؤساء والمكتب الاستشاري لكل بلدية ونقص الوظائف في الكادر الهندسي والطب البيطري ومشاريع الدمج والآليات.
وأكد الخليل على وجوب وجود آلية بين رؤساء البلديات والأمانة لتوزيع مشاريع الدمج حسب احتياج كل بلدية، وطالب الخليل بمتابعة تلك التوصيات في الأيام المقبلة وضرورة إيجاد إدارة شاملة للرقابة وللرخص في جميع البلديات حتى يتم توفير الوقت وتفادي نقص الموظفين خاصة خارج أوقات الدوام وفي الإجازات والفترة المسائية حيث تغيب الرقابة بشكل كبير.
كما أكد أمين عسير أنه من حق أي بلدية أن تسند مهام مرافعاتها لمكتب محاماة للمحافظة على ممتلكات الدولة وطالب بتطوير شبكات الحاسب الآلي في جميع البلديات من خلال استحداث إدارات لها وتطوير الشبكات والسيرفرات والبرامج التي من أهمها برامج التعاملات والرخص الإلكترونية، حيث أوضح المشرف العام على مكتب الأمين عبدالعزيز الواصل تجربة بلدية عنيزة في تطوير إدارة الحاسب والبنية التحتية التي تم الانتهاء من تجهيزها في الأمانة مطالبا رؤساء البلديات من الاستفادة من تلك التجارب، وأبان الواصل أنه تقرر إيجاد وحدة خاصة برؤساء البلديات لتسهيل مهمات العمل، بالإضافة إلى وضع الحلول الممكنة للإجراءات الروتينية التي تتطلب التواجد بشكل مستمر في الأمانة، إضافة إلى إيجاد لجنة خاصة بالبلديات من شأنها متابعة كل ما يخص البلديات مثل المشاريع والاعتمادات ورفع تقارير عن استمرارية العمل فيها وستعمل هذه اللجنة جولتين في العام تخرج منهما بتقارير تقيم على إثرها هذه البلديات.
من جهة أخرى طالب وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس علي حسن عسيري بضرورة إيجاد إدارة لتنسيق المشروعات مع الإدارات الحكومية مؤكدا أن نسبة كبيرة من البلديات لم تستحدث تلك الإدارة المهمة ولا يوجد مندوبون لبعض البلديات لمتابعة معاملاتهم في الأمانة.
إلى ذلك بين المدير العام للشؤون المالية والميزانية في الأمانة أحمد مارق نسبة الصرف على المشروعات في الأمانة والبلديات وطالب مارق من جميع البلديات بضرورة إنهاء إجراءات الصرف على جميع المشاريع قبل تاريخ 19/1/1433
وعن العلاقة مع الجهات الحكومية الخدمية أكد الخليل أن التعاون مع هذه الجهات سر من أسرار النجاح في أي إدارة حكومية ليتم تسهيل الإجراءات الحكومية التي يتم استعراضها بشكل دائم وتدور حول المصلحة العامة.
وختم أمين عسير اجتماعه الأسبوع الماضي برؤساء البلديات بمناقشة الاهتمام بالطرق وعدم التعرض لأحرام الطرق التي تنفذها وزارة الطرق إلا بالتنسيق المسبق مع الإدارات المعنية.
من جهة أخرى افتتح أمين منطقة عسير ومحافظ النماص مبنى البلدية الجديد الذي أقيم بتكلفة تقدر بـ16 مليون ريال، على مساحة تقدر بعشرة آلاف متر مربع وتم قص الشريط لهذا الافتتاح. يذكر أن هذا المبنى مكون من أربعة طوابق، بالإضافة إلى الدور الأرضي ومسرح تفاعلي.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة