صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 16 شوّال 1443 هجريا, 17 مايو 2022 ميلاديا.

أمين عسير يزور قرية آل ينفع التراثية و يلتقي بالأهالي

أمين عسير يزور قرية آل ينفع التراثية و يلتقي بالأهالي
https://www.aseernp.com/?p=609146
علي آل قليل
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

تفقد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي وفريق عمل الأمانة سير الأعمال التطويرية بقرية “آل ينفع” التراثية بمركز تمنية، واطلع الحميدي على أعمال تأسيس البنى التحتية والعينات الأولية لأعمال التطوير بحضور فريق عمل من شركة كهرباء السعودية للتأكد من أن أعمال الترميم تتم وفق المواد والطرق الصحيحة للترميم وبما يتوافق مع النمط العمراني للقرية .

و استمع الدكتور وليد الحميدي خلال جولته الى ملاحظات وطلبات الفريق التنسيقي لقرية آل ينفع .

من جهته أكد الحميدي أن هذه المطالبات محل تقدير واهتمام، مشيرا إلى أن الأمانة قد وضعت لخدمة المواطن وتستشعر مطالبهم، مؤكدا اهتمام سمو أمير المنطقة بالقرى التراثية والعمل على تطويرها واستثمارها والمحافظة عليها.

و وجه الحميدي شكره للأهالي على اهتمامهم بالمحافظة على الموروث التراثي بما يتواكب مع التطلعات للمحافظة على هذه الموروثات والقرى التراثية .

الجدير بالذكر، فإن الأمانة تعمل على تطوير عدة قرى تراثية وفق توجيهات سمو أمير منطقة عسير ومنها قرية آل ينفع التي تضم عددًا من المباني الأثرية والمساجد والقلاع التاريخية الممتدة منذ عقود حتى يتسنى لزوار المنطقة التمتع بهذه القرية و التي ستكون ايقونة معمارية و واحدة من أهم الوجهات السياحية و الاستثمارية الجديدة بالمنطقة فيما يعد موقع قرية آل ينفع التراثية من أهم المواقع بالمنطقة ، حيث تبعد ما يقارب 45 كم عن مدينة أبها.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة