صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

أمين عسير يوجه بسرعة تنفيذ المشاريع المتعثرة قبل انتهاء العام

أمين عسير يوجه بسرعة تنفيذ المشاريع المتعثرة قبل انتهاء العام
https://www.aseernp.com/?p=2931
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

طالب أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل من رؤساء بلديات سراة عبيدة والحرجة وظهران الجنوب والربوعة والفرشة، سرعة استحداث قسم لإدارة الحاسب الآلي، أيضاً طالب التعجيل في توقيع وترسية عقود المشاريع المتعثرة خلال هذه الأيام قبل انتهاء العام الحالي، كما أكد الملاحظات الواردة من الوزارة بخصوص قلة نسبة الصرف على المشاريع.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية أمس الأول للبلديات منذ تعينه أميناً لمنطقة عسير، حيث بدأ جولته ببلدية سراة عبيدة التي تفقد سير العمل في جميع أقسام البلدية، ثم عقد اجتماعاً مع رئيس البلدية ورؤساء الأقسام واستمع إلى منجزات البلدية والمشاريع الجاري تنفيذها، التي لا تزال تحت الترسية، أيضاً استمع إلى منجزات إدارة الاستثمار والخدمات وإدارة الأراضي.

واستمع إلى معوقات العمل التي من أهمها قلة الكوادر الفنية وتعثر بعض المقاولين في تنفيذ المشاريع، كما أكد الخليل ضرورة التعاون مع مديرية الزراعة في تهيئة بعض المواقع التي يستفيد منها المواطنون ومن أهمها بعض المتنزهات، كما وجه بضرورة تسريع إجراءات توسيع النطاق العمراني في المحافظة.

إلى ذلك قام أمين عسير بجولة تفقدية على بلدية الحرجة، التقى رئيس المركز وعقد اجتماعاً مع رئيس البلدية ورؤساء الأقسام، طالب فيه بزيادة الإيرادات كما استمع إلى شرح مفصل من رئيس البلدية عن بعض المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها، وتشمل مشاريع منتزه جبل جوعان وإنارة طريق الحرجة العام والمركز الحضاري وتسوير المقابر.

كما قام أمين بجولة تفقدية على مشاريع بلدية ظهران الجنوب وحضر حفل المجلس البلدي لتكريم المتميزين من موظفي البلدية، ووجه بزيادة عدد الأدوار في المحافظة إلى ثلاثة أدوار للسكني شريطة أن تتوفر فيه الشروط النظامية.

من جهة ثانية استعرض أمين عسير معوقات العمل في بلدية الربوعة والفرشة التي من أهمها قلة الكوادر الوظائف الفنية، كما حث الخليل رئيس البلديتين على زيادة المعدات والعمال ، وضرورة استحداث إدارات للحاسب الآلي وسرعة ترسية المشاريع والانتهاء من دراستها بأسرع وقت ممكن، وزيادة فرص الاستثمار في المركزين من حيث تشييد الأسواق ليتم تأجيرها على المستثمرين.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة