صحيفة عسير نيوز
الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, 22 أكتوبر 2020 ميلاديا.

لمكافحة فايروس كورونا

أمين منطقة عسير يوجه بتطبيق إجراءات إضافية لتعزيز الصحة العامة

أمين منطقة عسير يوجه بتطبيق إجراءات إضافية لتعزيز الصحة العامة
https://www.aseernp.com/?p=503554
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

وجه أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي الوكالات والإدارات الإشرافية والبلديات المرتبطة باتخاذ التدابير البلدية الوقائية من عدوى فيروس كورونا الجديد .

و جاء التوجيه بتعميم الحاقي لما سبقه من إجراءات لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية على جميع الانشطة التجارية والمتعلقة بالمستهلك كالمطاعم ،والمطابخ ،ومحلات الحلاقة ،والبوفيهات، ومحلات بيع الوجبات السريعة، والأسواق التجارية، وأسواق النفع العام والمرافق الترفيهية والسياحية.

و ألزم توجيه امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي الأمانة و البلديات التابعة بتوفير المعقمات في كافة المرافق للمحافظة على سلامة الموظفين ، و إلزام الشركات المتعاقدة مع الامانة والبلديات بتوفير كمامات ومعقمات وكافة ما يلزم لعمال النظافة احترازياً حفاظا على سلامتهم ، إضافة الى تعليق كافة الدورات الرياضية والبرامج والفعاليات التي تنظمها الامانة والبلديات ، بجانب تنظيم الحملات التوعوية و الرقابية على الأنشطة التجارية والمطاعم و صوالين الحلاقة ومراكز التجميل النسائية ، و نشر جهود الامانة وبلدياتها و خطواتها المسبقة احترازيا للوقاية من تفشي فايروس كورونا من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة .

بينما جاء التوجيه بإيقاف تقديم الشيشة و المعسلات في المقاهي مؤقتا ، و تطبيق معايير إضافية للمنشآت التجارية و التي شملت ضرورة توفير  مطهرات و معقمات في المراكز التجارية و الأسواق إضافة الى إلزام تلك المنشآت بالتطهير  و تعقيم المستمر لكافة مرافقها إضافة الى أجهزة الصرف الالي .

فيما تم تكثيف أعمال المكافحة والرش داخل الأحياء والقرى والحدائق والمرافق العامة ، و تعقيم و تطهير الألعاب و كافة المرافق العامة و الحدائق و الواجهة البحرية.

بينما تم اغلاق كافة المواقع الترفيهية و مناطق ألعاب الأطفال الترفيهية ، و اغلاق موقع العين الحارة بمحافظة المجاردة .

و جاءت تلك الإجراءات الوقائية السريعة و بشكل مكثف على المرافق العامة ، كإجراء احترازي حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين من تفشي فايروس كورونا.

و في ذات الوقت ستنفذ الأمانة و بلدياتها التابعة حملات توعوية ورقابية مكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بجولات صباحية ومسائية و سيتم تطبيق الغرامات والجزاءات على المخالفين ، التي قد تصل إلى الإغلاق ، حيث ستشمل الجولات جميع مدن و محافظات المنطقة ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المبذولة للحد من انتشار  الفايروس .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!