صحيفة عسير نيوز
الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, 24 يونيو 2021 ميلاديا.
عاجل

وزير الشؤون الإسلامية يصدر تعميماً فوريًا لتحديث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع

أهالي البرك يعانون من نقص بالكادر الطبي للمستشفي العام

أهالي البرك يعانون من نقص بالكادر الطبي للمستشفي العام
https://www.aseernp.com/?p=188410
علي آل قليل
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:
أشتكا عدد من اهالي محافظة البرك وماجاورها التابعة لمنطقة عسير من عدم وجود دكتور ودكتورة نساء وولادة بالمستشفي العام  بحيث يضطر الكثيرون لمراجعة مستشفى القحمة  أو بعض المستشفيات الخاصة ويتكبدون العناء والمشقة لبعدها.
وتحدث عبدالله الهلالي لـ”عسير نيوز” أنه أثناء مراجعة زوجته لعيادة النساء والولادة بمستشفى البرك العام، تفاجأ بعدم وجود طبيب مختص ولا حتى ممرضة بالعيادة.
وأضاف أن أحد الموظفين بالمستشفى أفاده أنه لا يوجد طبيب لعيادة قسم الولادة بالمستشفى حالياً، كونه يتمتع باجازه سنوية مماجعله في حرج شديد ولفت إلى الكثير من الحالات التي ترد للمستشفى من البرك والمراكز والقرى المجاورة لها وبعضها في حالة طارئة من حالات نزيف وولادة وغيرها، لا يتم علاجها بالمستشفى بل يتم تحويلها لمستشفى آخر بعيداً عن محافظتهم، حيث ان أقرب مستشفى هو مستشفى القحمة العام ويبعد حوالي 30 كيلومتراً.
وطالب مسؤولي صحة عسير بوضع حل عاجل لما يعاني منه مستشفى البرك وتزويده بكل ما ينقصه من كادر طبي وفنيين وغيرها، وإنهاء معاناة المرضى المراجعين للمستشفى الذين يتكبدون العناء والمشقة عند ذهابهم لمستشفيات أخرى.
ومن جهته اوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير بأن اخصائي النساء والوﻻدة بالمستشفى يتمتع بأجازة سنويه وسيباشر العمل بالمستشفى اﻻسبوع القادم ويقوم بتغطية العمل  اخصائية النساء والوﻻدة بمستشفى القحمة للمستشفيين وأضاف انه يعمل بالمستشفى مقيمة نساء ووﻻدة تغطي العمل في العيادة والطواريء والحاﻻت التي تحتاج الى اﻻخصائي تحول الى مستشفى القحمه .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز