صحيفة عسير نيوز
السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, 31 أكتوبر 2020 ميلاديا.

أهالي الخوش ببارق يؤدون الصلاة تحت أشعة الشمس والكهرباء ترفض إيصال التيار للجامع

أهالي الخوش ببارق يؤدون الصلاة تحت أشعة الشمس والكهرباء ترفض إيصال التيار للجامع
https://www.aseernp.com/?p=199014
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

لا يزال إيصال التيار الكهربائي لجامع الشيخ عبدالعزيز بن باز في قرية الخوش شمال محافظة بارق يشكل علامة استفهام لدى الأهالي الذين تقدموا بطلب لشركة الكهرباء بمكتب المحافظة ببارق إلا أنهم تفاجئوا برفض الطلب وإحالته للمجاردة, التي رفضته هي الأخرى وتم إحالته لعسير وقوبل بالرفض.

ويتسائل الأهالي عن سبب رفض الشركة رغم أن الشركة عطلت إزالة أسلاك الضغط العالي في بداية تنفيذ المشروع, و على الرغم من توفير المبلغ ” 109.000 ريال إلا أن الشركة لم تفصح عن أسباب الرفض عن إمداد الجامع بالخدمة الكهربائية.

مواطنون قالوا لعسير نيوز إن الشركة قالت ” النظام لا يسمح ” وتم تغيير رقم الطلب, ومع ذلك لم تتجاوب الشركة مع نداءات الأهالي المتكررة, ولا يعلمون سبب ذلك, مبدين تعجبهم من الشركة عوضا عن خدمتها لبيت من بيوت الله وتذليل العوائق تقابل ذلك بالأنظمة الغير مفهومة والحجج الغير مقبولة, لا سيما وأن الأهالي يحلمون بالصلاة بالجامع تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

الجامع تم تنفيذه على نفقة الشيخ محمد الحبيب, وبإشراف من الشيخ سعد الرزقي, وأنجز الجامع في تسعة أشهر, وكان من المقرر الإنتهاء منه في 30 شهراً .

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (١) أضف تعليق

  1. ١
    عبدالله العفلقي البارقي

    (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ) الايه
    حتى بيت من بيووت الله يحتاج الى واسطه لكي يصل اليها الكهرباء … لماذا هذه المماطله في التمديد … ليس هناك سبب مقنع اذا افترضنا ان هناك سبب

    لو كان هذا المسجد في احد المحافظات الاخرى لكانت الكهرباء واصلة قبل ان يشييد البناء

    محافظ بارق / ينطبق عليه المثل ( جيناك يا عبدالمعين تعين ولقيناك يا عبدالمعين تنعان )

    محافظة بارق مهمشه وكأنها ليست جزء من المنطقة الجنوبية

    والتأخر في تمديد الكهرباء لجامع الخوش اقرب دليل على ما ذكرت من التهميش .

    اتمنى ان يصل كلامي وكلام اهالي بارق الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لكي يحزم وينظر في وضع محافظة بارق ، وكلنا ثقه ويقين به بعد الله سبحانه وتعالى .

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!