صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 14 جمادى الآخر 1443 هجريا, 17 يناير 2022 ميلاديا.

أهالي مركز الفرع يناشدون سمو أمير عسير إنهاء معاناتهم مع الاتصالات

أهالي مركز الفرع يناشدون سمو أمير عسير إنهاء معاناتهم مع الاتصالات
https://www.aseernp.com/?p=193057
سعيد آل رفيع
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:
أبدى العديد من أهالي مركز الفرع التابع لمحافظه تثليث تذمرهم من غياب وسائل التواصل الهاتفي مع المناطق الأخرى، وغياب شركات الاتصالات عن المركز دون مبرر.

وأوضح أهالي المركز أن قراهم يسكنها أكثر من عشره آلاف نسمة وبها إدارات حكومية (مركز إماره، مستوصف، مرصد حكومي) ومدارس ثانويه ومتوسطه وابتدائيه للبنين وابتدائيه للبنات, إلا أنها للأسف لازالت بعيدة عن التواصل مع بقية العالم بفقدانهم وسائل الاتصال الجوال والهاتف الثابت.
وقال المواطن خالد القحطاني أنه ترك منزله وانتقل لمنطقه مجاوره تبعد عن منزله 37 كم من أجل الحصول على الخدمة.
وأكد الأهالي في حديثهم لعسير نيوز أنهم منذ فتره طويله يطالبون شركات الاتصالات ولكن دون جدوى حيث قالوا «نحن نعيش بعيدا عن العالم حتى أقاربنا يصعب الوصول إليهم ونضطر لقطع مسافة تبعد عن منازلنا أكثر من 15 كم لنتواصل معهم رغم ضعف الاتصال حتى في المنطقه المجاوره، فأغلب الأوقات نجد الخدمة متوقفة»، كما تمت المطالبة في فرع احتياجات محافظه تثليث وذكر المدير العام انه لايوجد عدد سكاني مستدلاً بحصر عدد سكاني قبل ٣ سنوات غير صحيح مطالبين بأخذ حقهم ممن  قام بالتعداد السكاني الذي لم يحصى عدد سكان القريه بالشكل الصحيح, و على الرغم من توجه الشركات الوطنية للاستثمار ” في الخارج ” ولم تلتفت للمواطن الذي هو أحق وأولى بالخدمة.
من جانبه قال رئيس مركز الفرع الاستاذ عايض بن فجحان: المنطقه تشهد إنقطاع عن العالم وهم في معاناه شديده من حيث الشبكه ووسائل النقل ووعوره الطرق التي تربطهم مع بعضهم البعض, وأضاف: ماتعيشه المملكه هذه الأيام من حرب يجعل الآباء والأمهات والأولاد والزوجات في وضع حرج, حيث يصعب عليهم الإطمئنان على أولادهم المرابطين والتواصل معهم وكذلك مما يصعب على المرابطين التواصل مع ذويهم والإطمئنان عليهم.
ومن جهة أخرى عبر مدير ثانويه الأندلس الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العصيمي عن إحتياجاتهم الشديده لهذه الخدمه التي تتضمن (الانترنت،الفاكس،الهاتف الثابت) للتواصل مع الجهات الحكوميه ولتناقل المعلومات عبر الشبكه العنكبوتيه حسب الخطط التعليميه, إضافة إلى التواصل مع الشرطه عند حدوث مشاكل بين الطلاب وكذلك التواصل مع الدفاع المدني عند حدوث حريق لاسمح الله.
وأكد العصيمي أنه يصعب عليهم التواصل مع أولياء أمور الطلاب ويصعب على أولياء الأمور التواصل مع إداره المدرسه لمتابعه حالة أبنائهم الصحيه والتعليمه والذي يعتبر هذا الأمر جزء من التعليم.
وناشد الأهالي سمو أمير منطقه عسير بإنصافهم  وبمحاسبه ممن قام بالتعداد السكاني السابق الذي أحرمهم الثقافه والتقدم لعده سنين.
شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper