صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

إخلاء 360 طالبة ومعلمة من مدرسة بمنسك أبها

إخلاء 360 طالبة ومعلمة من مدرسة بمنسك أبها
https://www.aseernp.com/?p=4502
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

نجحت مديرة مدرسة ابتدائية في المنسك بمنطقة عسير، في إخلاء 320 طالبة و40 معلمة، صباح اليوم السبت، إثر تصاعد الأدخنة، نتيجة تماس كهربائي، حيث أخلت الطالبات فناء المدرسة ومن ثم وزعتهن على الحافلات التي أقلتهن إلى منازلهن.

وقالت مديرة الابتدائية الثلاثين بالمنسك فاطمة حبتر، إن قرار إخلاء المدرسة كان الحل المناسب، بعد تصاعد الأدخنة، إثر تماس كهربائي، مشيرة إلى تهالك مبنى المدرسة والذي مضى عليه أكثر من 14 عاماً، إضافة إلى ضيق المخارج والدرج، وتعطل جرس الإنذار، فضلاً عن أن طفايات الحريق لم تخضع للصيانة منذ سنتين.

وأضافت: بادرنا بالاتصال بالدفاع المدني، وبإدارة التربية والتعليم، وباشر الدفاع المدني بعد نصف ساعة، وكشفوا عن تماس كهربائي، فقاموا بفصل التيار عن المبنى، ووعدونا باستكمال الصيانة بعد الظهر، كما باشر مندوب إدارة التربية والتعليم مع مهندس صيانة، واكتشف أن هناك تسرُّبات للمياه، مما يشكل خطراً كبيراً إذا وصلت المياه إلى التوصيلات الكهربائية.

وكشفت حبتر عن أنها أرسلت خطابات عدة لإدارة التربية والتعليم، تطالب فيها بصيانة المدرسة وأدوات السلامة، إلا أن الإدارة تنصلت، قائلة إن ذلك من شأن مالك المبنى. من جهته، بيّن مدير العلاقات العامة والإعلام في “تعليم عسير” أحمد فرحان، أنه تم الإبلاغ عن تماس كهربائي خارجي في “الابتدائية الثلاثون”، وتم إرسال فرقة الطوارئ للموقع، كاشفا أنها من المدارس التي يجري البحث عن مبني بديل له.

وأكد ان إدارته بدأت في برنامجها لمتابعة ومسح مدارس المنطقة للبنين والبنات لمتابعة المدارس التي لا تتوافر فيها شروط الأمن والسلامة، وتم الأسبوع الماضي إخلاء 5 مدارس لا تتوافر فيها هذه الشروط، مبيناً أنه خلال الشهرين القادمين سيتم الانتهاء من تثبت نقل كل المدارس التي لا تتوافر فيها شروط السلامة، ويجري حاليا توفير مدارس بديلة لها.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة