صحيفة عسير نيوز
السبت, 20 ذو القعدة 1441 هجريا, 11 يوليو 2020 ميلاديا.

إصابة قيادات وموظفين بكورونا وتسجيل 5 وفيات بعسير

إصابة قيادات وموظفين بكورونا وتسجيل 5 وفيات بعسير
كورونا عسير
https://www.aseernp.com/?p=542567
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

أكدت نتائج الفحوصات التي أجريت لقيادات في شركة الكهرباء فرع الجنوبية إصابة قيادات من الشركة وموظفين في مدينة الملك فيصل الطبية بمنطقة عسير بفايروس كورونا, رغم الإحترازات التي تطبقها كلا الإدارتين.

وقالت مصادر لعسير نيوز أن الإجراءات ما بعد اكتشاف الإصابات لم تكن بالعاجلة لاسيما في مدينة الملك فيصل, لعزل وفحص المخالطين بصورة عاجلة, في حين يتطلب ثبوت الإصابة عزل كافة المخالطين وإلزامهم بالحجر لمدة أسبوعين حتى يتم التأكد من سلامتهم عدم نقلهم للفايروس.

الإجراءات الإحترازية التي تطبقها معظم الدوائر الحكومية في منطقة عسير حتى الآن جيدة, حيث تواصلت عسير نيوز مع عدد من الإدارات الحكومية الذين قالوا بأنهم تم إلزام الموظفين بالتباعد ومنع التجمع لأي غرض كان سواء القهوة أو الإفطار, في حين أغلقت بعض الدوائر مطابخ الخدمة وتم حظر حمل أي أكواب زجاجية أو خزفية أو كاسات الشاي والقهوة والماء, وتم استبدالها بالورقية والبلاستيكية, وتم منع دخول المراجعين إلا بحالات الضرورة وفق بروتوكولات محددة, أو مواعيد مسبقة.

في الوقت ذاته, سجلت منطقة عسير 5 وفيات منذ بدء كورونا, أولها سجلت في محافظة خميس مشيط, وسجل حالتي وفاة في المضة, وحالة في بيشه و حالة في محايل, وقد وصل إجمالي الإصابات بفايروس كورونا حتى الآن 3082 حالة, النشط منها 1862 وتعافى منها 1215 حالة, تصدر القائمة في الإصابات محافظة خميس مشيط بتسجيل 1021 حالة, يليها أبها بتسجيل 673 حالة, ثم بيشة بتسجيل 303 حالات, ومحايل رابعا بتسجيل 241 حالة ثم محافظة أحد رفيدة بـ 170 حالة.

من جانب آخر أطلقت منطقة عسير شعار ” تنزه بحذر ” بعد توافد السياح للمنطقة وسط خطة أعدتها بلدية السودة بقوة تقارب 1000 عامل نظافة تجوب المنتزهات يوميا لرفع النفايات وتنظيف وتهيئة المواقع للسياح, وضمان تعقيم المرافق والمنشآت وجولات رقابية صارمة للتأكد من تطبيق معايير السلامة على كافة الأسواق والمواقع التي يرتادها السياح من أجل سياحة آمنة.

وأعلنت أمانة عسير بالتعاون مع مرور عسير تحويل عدد من المسارات لمواجهة الزحام والتكدس المروري على امتداد طريق السودة وطريق الملك عبدالعزيز ( الحزام الدائري ) لتفويج المركبات العائدة من المنتزهات مساءاً, وأعدت خطة أمنية وطبية لبدء الموسم السياحي خلال أسبوعين.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!