صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 11 صفر 1442 هجريا, 28 سبتمبر 2020 ميلاديا.

إطلاق أول محرك بحث عقاري يوثق حسابات المستخدمين

إطلاق أول محرك بحث عقاري يوثق حسابات المستخدمين
https://www.aseernp.com/?p=185503
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز
أعلن في جدة غرب البلاد إطلاق محرك البحث العقاري “عقار زون”، كأول محرك بحث عقاري سعودي متطور في المنطقة، إذ يوفر بيئة تسويقية آمنة، تمكن من الحصول على المعلومات العقارية الدقيقة والموثوقة بطريقة أسرع وجهد أقل.

وأوضح الدكتور سعيد القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة الأطر الاحترافية للخدمات التجارية، في مؤتمر صحافي عقده السبت في جدة، أن محرك بحث “عقار زون” يطل اليوم على السوق العقاري بالتزامن مع انطلاق فعاليات “سيتي سكيب جدة”، مشيراً إلى عزمهم على أن يكون السوق السعودي نقطة انطلاقة نحو القارات الست، وأن يكون المحرك في صدارة محركات البحث العالمية المتخصصة في العقارات.

وأضاف الدكتور القحطاني أن: “محرك البحث الجديد جاء ليخدم السوق العقارية في المملكة، والتي تشهد نمواً متسارعاً مدعوماً بتنامي الطلب وقوة الاقتصاد السعودي، مما يتطلب تزامن خدمات التسويق الإليكتروني، مع ارتفاع الطلب ونمو السوق العقارية”.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن: “محرك البحث العقاري الجديد يهدف إلى إعادة رسم العلاقة بين العقاريين وعملائهم بحرفية عالية، وفي إطار عصري ذكي، والعمل على ردم الهوة بين أطراف الصفقات العقارية، والتخلص من سلسلة الوسطاء الطويلة، التي غالباً ما تعيق إتمامها، إلى جانب خلق روح التنافس الإيجابي وتكافؤ الفرص، وكسر طوق الاحتكار، من خلال القدرة على تعزيز الشفافية وسرعة الوصول وقوة الانتشار”.

وبين الدكتور سعيد أن المشروع جاء بعد قيام الشركة بدراسة فاحصة لمحركات البحث الأكثر تقدماً في مجال العقارات، في كل من الولايات المتحدة الأميركية، كندا، بريطانيا وأستراليا، حيث تم تصميم وتطوير محرك بحث عقارات متقدم جداً لا يحاكي تلك المحركات العالمية فحسب، بل يمتلك العديد من المزايا التي تفتقر إليها بعض تلك المحركات.

وأضاف أنه تم توفير خاصية المحادثة الفورية، حيث يستطيع المتصفح التواصل المباشر الفوري مع العقاري مباشرة، لمزيد من المعلومات أو للتفاوض حول السعر أو خلافه في أي وقت، وفي حال عدم تواجد ذلك العقاري يمكن للمتصفح ترك رسالة للتواصل معه في وقت لاحق، بالإضافة إلى لوحة عرض ذكية تمكن المستخدم من إدارة حسابه بطريقة سلسلة.

وزاد أن سياسة “عقار زون” تقوم على تجنب الحسابات الوهمية والتعامل فقط مع المستخدمين الحقيقيين، ومع المنشآت التجارية المرخص لها بمزاولة نشاطاتها التجارية من الجهات الرسمية ذات الاختصاص، ومن هذا المنطلق فإن “عقار زون” تشترط على الأعضاء توثيق حساباتهم، حتى يصبحوا قادرين على الاستفادة من كافة خدماتها دون قيود.

ويتضمن التوثيق التأكد من صحة وصلاحية الترخيص التجاري، بيانات الاتصال، مقر المنشأة ونحوه، وتهدف خدمة توثيق الحسابات إلى رفع سقف المهنية العقارية، ومحاربة التعاملات العقارية الوهمية، التي تدار بواسطة جهات تعمل خارج المظلة الرسمية، والتي تؤثر سلباً على أداء المنشآت المرخصة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!