صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 16 ذو الحجة 1442 هجريا, 26 يوليو 2021 ميلاديا.

إنتهاء أعمال المؤتمر الثالث عشر لجراحة الأوعية الدموية بجده

إنتهاء أعمال المؤتمر الثالث عشر لجراحة الأوعية الدموية بجده
https://www.aseernp.com/?p=190564
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

أنهى المؤتمر الثالث عشر لجراحه الاوعية الدموية بالمستشفى السعودي الألماني بجدة بالتضامن مع المؤتمر الحادى عشر للاشعه التداخليه والمؤتمر الرابع للقلب والاوعية الدموية وجراحة القلب بالأمس أعماله.

وقد صرح الدكتور محمود صلاح استشارى ورئيس أقسام جراحات الاوعية الدموية بالمستشفى السعودي الألماني بجدة ورئيس المؤتمربأهمية المؤتمرات الطبية في زيادة نسبة الوعي الصحي والتواصل العلمي المستمر من خلال نقل الخبرات من كافة الدول بالمنطقة العربية والعالم عن طريق عرض ومناقشه احدث الابحاث والجراحات الطبية و التعرف على أحدث التقنيات والأساليب المتطورة في مجال جراحة الاوعية الدموية.

الجدير بالذكر، أن المؤتمر الذى يعد بمثابة وجبة دسمة من المعلومات الطبية الحديثة في اتجاه جراحة الأوعية الدموية ناقش العديد من المحاضرات المكثفة و الحلقات النقاشية فى أحدث ما توصل إليه العلم عن كيفية العناية بالجروح المتقدمة و المزمنة، تأثير و أهمية التقنيات الحديثة في علاج الجلطات، استخدام الأشعة فوق الصوتية، الليزر و التردد الحراري في علاج دوالي الساقين واحدق ما توصل اليه الطب فى مجال القسطرة التداخليه وانسداد الشرايين الطرفيه وعلاج تضخم الشريان الابهر وتضيق الشرايين السباتيه.

وقد شمل المؤتمر ايضا على عدة ورش عمل ضمت نخبة من جراحي الأوعية الدموية والاشعة التداخلية بالمملكة والعالم فى مجالات القسطرة التداخليه لعلاج تضخم الشريان الأبهر وانسداد الشرايين الطرفية.

كما ياتى هذا بالمواكبة مع مؤتمر جراحات القلب وامراض القلب والذى يضم لفيفا من نخبة اطباء جراحات القلب وامراض القلب بالمملكة والشرق الاوسط ويعد جسرأ للتواصل العلمى مع احدث ما توصل اليه العلم فى مجالات جراحة القلب والقسطرة التداخليه لعلاج تصلب شرايين القلب .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز