صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا, 15 أغسطس 2022 ميلاديا.

ابناء عمق لا يكملون دراستهم بسبب عدم توفر ثانوية، ويحرمون من حقهم في التعليم

ابناء عمق لا يكملون دراستهم بسبب عدم توفر ثانوية، ويحرمون من حقهم في التعليم
https://www.aseernp.com/?p=2997
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

طالب أهالي مركز “عمق” بساحل عسير، التابع لمحافظة محايل عسير، بتوفير مدارس للمرحلة الثانوية للبنين والبنات؛ لعدم توافرها بالمركز؛ حيث إن معظم الطلاب والطالبات لا يكملون تعليمهم؛ لعدم توافر مدارس للثانوية، وكذلك عدم توافر النقل المدرسي.

وشكا المواطن محمد الحسن الهلالي من معاناتهم من جراء عدم توافر مدارس للمرحلة الثانوية سوى في مركز البرك، على بُعْد 33 كم شمال مركز عمق؛ ما حدا ببعض أولياء الأمور إلى منع أبنائهم وبناتهم من مواصلة المرحلة الثانوية؛ لبُعد المدرسة عنهم، ولخشيتهم من خطر طريق الجنوب الساحلي أثناء ذهابهم وإيابهم إلى ومن المدرسة التي تبعد عنهم عشرات الكيلومترات.

وأوضح الهلالي أن عملية النقل المدرسي تفاقم المشكلة؛ لعدم توافرها في جميع المراحل للبنين والبنات، بالرغم من الوعود التي أطلقتها “تعليم” عسير لهم، حسب وصفه.

وشدد على ضرورة إيجاد حل لمعاناتهم تجاه مستقبل أبنائهم، وذلك بتوفير مدارس للمرحلة الثانوية للبنين والبنات، وكذلك السعي في نقل طلاب وطالبات المدارس أسوة ببقية مناطق ومحافظات السعودية.
وأشار إبراهيم الشاعري إلى مطالبة أهالي “عمق” الجهات المعنية بتوفير مدارس للمرحلة الثانوية للبنين والبنات، ولكن دون جدوى حتى الآن، فضلاً عن عدم توافر النقل المدرسي للبنين والبنات.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة