صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, 4 ديسمبر 2020 ميلاديا.

ابن مشيط : الأمير فيصل بن خالد تابع الأمطار لحظة بلحظة في خميس مشيط

ابن مشيط : الأمير فيصل بن خالد تابع الأمطار لحظة بلحظة في خميس مشيط
https://www.aseernp.com/?p=195519
مقبول الشهــري
صحيفة عسير نيوز

أكد محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط بأن أمير منطقة عسير تابع الأمطار التي هطلت على المحافظة بغزارة لحظة بلحظة

حيث كانت فرق الدفاع  المدني بخميس مشيط قد أنقذ عدد من الأسر بالقوارب أمام غزارة السيل التي لم تستطيع جميع الجهات ذات العلاقة ان تتحكم في غزارة الماء او صد السيول العارمة التي اجتاحت حي الراقي وحي ابن جارالله  ، حي الموسى ، وحي هيف ، وجنوب من حي الرصراص ، وحي الحرابي ، وحي الحملات ، فيما أشار الوادعي أن لدينا 100 مليون لـ 120 موقع لمشاريع أدراء أخطار السيول .

كما  أكد ابن مشيط أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يتابع أول بأول منذ هطول الأمطار وحرص على أن نقف على الطبيعة  ونتلمس جميع احتياجات المواطنين الذين تضرروا جراء الأمطار

وأن نستمع الى المواطن من قلب الحدث ، جاء ذلك أثناء زيارة ابن مشيط لجميع الأحياء المتضررة يرافقة مدير الدفاع المدني بخميس مشيط ورئيس البلدية حيث بدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا .، ووقف على جميع الأماكن المتضررة التي حاصرتها السيول وجرفت بعض أجزاء منها وغمرت بعض منازل المواطنين وألحقت الضرر بالعديد من سيارات المواطنين .

حيث أستمع المحافظ الى شكاوي الأهالي وتفقد كل الأضرار الناتجة عن السيول حيث طلبه أحد المواطنين دخول منزله ليرى الأضرار التي لحقت بمنزله وأستجاب لطلب كل مواطن أن يقف على الضرر الذي لحق به هو ومنزله ، وزار كل الأحياء المتضرره وكل المنازل ووقف على بعض تصريف السيول التي لم تتسع لكمية مياه الأمطار .

فيما حرص ابن مشيط على الجهات ذات العلاقة لحصر كل الأضرار وعرضها على لجنةالحصر ، وتكليف الجهات المعنية بالوقوف على مجاري السيول والأماكن التي قد تشكل خطرا على السكان والمنازل .

وكشف رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي بأنه تم أعتماد 100 مليون لمشاريع تصريف المياه في المحافظة والتي حددت لأكثر من 120 موقع    ونحن نطالب في هذا المشروع منذ 4 سنوات ،  وحاليا في الوزارة  تحت الأعتماد  170 مليون لمشاريع أخرى للتصريف مياه السيول في بقية أحياء المحافظة .

وأضاف الوادعي بأن   البلدية  عملت بكامل طاقتها الى جوار الجهات المشاركة بالاضافه الى انه تم الاستعانه بعدد من الاليات والمعدات التي تم استأجارها على حساب البلدية وقد وقفت بنفسي   على كل المواقع ميدانيا  لمتابعة عملية تصريف الامطار حيث ان كمية وغزارة الامطار كانت كبيره جدا .

وقال الوادعي بأنه ورد للبلدية أكثر من 300 بلاغ من عدة مواقع واللبلدية سعت جاهدة للتعامل مع هذه البلاغات .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!