صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

احتراق حاج بريطاني وزوجته في حافلة تقل 27 راكبًا آخر

احتراق حاج بريطاني وزوجته في حافلة تقل 27 راكبًا آخر
https://www.aseernp.com/?p=3914
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

لقي حاج بريطاني وزوجته في العقد الخامس من عمرهما مصرعهما بطريق الحرمين السريع في المنطقة الواقعة بين شارع التحلية وكوبري بريمان شمال شرق محافظة جدة إثر نشوب حريق بالحافلة التي كانت تقلهما من مطار الملك عبدالعزيز إلى مكة المكرمة مع 27 راكبا آخرين من الجنسية نفسها. وكان الركاب قد شموا أثناء سير الحافلة رائحة احتراق، وعلى الفور توقف السائق ليفاجأ الجميع باشتعال النيران في الحافلة، فتدافع الجميع إلى الخروج منها.

وبحسب صحيفة المدينة , تولت إحدى الدوريات المرورية إبلاغ عمليات الدفاع المدني على الفور، وحال وصول الدفاع المدني الذي باشر بفرقة إطفاء وفرقتي إنقاذ بقيادة العقيد يحيى الجهني وإشراف مباشر من العميد محمد بن علي القرني مدير إدارة الدفاع المدني المكلف، تمت السيطرة على النيران خلال 10 دقائق، ومن ثم بدأ التحري والتوغل داخل الحافلة حيث عثر على جثتي المتوفيين متفحمتين فتم نقلهما إلى أقرب مستشفى لإنهاء الإجراءات اللازمة، فيما تم إسعاف أحد المصابين بجروح طفيفة في نفس الموقع. وأوضح العميد محمد القرني أن فرق الدفاع المدني تحركت من مركز السامر وعدد من الأحياء المجاورة فور ورود البلاغ من إحدى دوريات المرور بنشوب حريق في إحدى حافلات نقل الحجاج، وبالفعل وصلت الفرق في زمن قياسي بواقع فرقتي إنقاذ وفرقة إطفاء.

إضافة إلى سيارة إسعاف حيث تمت مباشرة الحريق وإطفاء النيران المتأججة في الحافلة التي احترقت بالكامل، وبعد ذلك تم التحري للتأكد من خلوها من أي ركاب، وتم اكتشاف جثتين متفحمتين لامراة ورجل في العقد الخامس من عمرهما قامت سيارة الإسعاف بنقلهما لإنهاء الإجراءات المطلوبة إلى أقرب مستشفى، ومن ثم تم استدعاء مندوب وزارة الحج ومندوب شركة النقل لتأمين حافلة أخرى لنقل الحجاج إلى مكة المكرمة. وتم بعد ذلك تسليم الموقع لمرور محافظة جدة، فيما فتحت فرق التحري بالدفاع المدني بجدة ملف التحقيق للتعرف على أسباب الحريق.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة