صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, 4 ديسمبر 2020 ميلاديا.

اختتام دورة “المقاييس النفسية لاضطرابات التوحد وفرط الحركة” بمستشفى الخميس

اختتام دورة  “المقاييس النفسية لاضطرابات التوحد وفرط الحركة” بمستشفى الخميس
https://www.aseernp.com/?p=197079
فاطمة آل سعيد
صحيفة عسير نيوز

اختتم مركز اضطرابات النمو والسلوك بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يوم أمس الخميس دورة تدريبية للمختصين في مجال الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال التي قدمها الدكتور حسين سليمان أخصائي علم النفس الإكلينيكي بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض تحت عنوان “المقاييس النفسية لاضطرابات التوحد وفرط الحركة” واستمرت 3 أيام بقاعة التدريب بالمستشفى .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير وقال ” بأن الدورة شارك فيها عدد من المختصين العاملين ضمن عيادات البرنامج الوطني بعسير وجازان ونجران وبيشة والباحة ، إلى جانب عدد من المختصين النفسيين وأخصائيين التربية الخاصة من إدارة التربية الخاصة للبنين والبنات بإدارة تعليم عسير .

وأضاف النقير بأن الدورة تضمنت عرضا تفصيليا للمعايير العلمية الحديثة لتشخيص اضطراب طيف التوحد واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه مع تدريب عملي للمشاركين على عدد من المقاييس النفسية في هذا المجال .

الجدير بالذكر بأن الدورة كانت بإشراف رئيس مركز اضطرابات النمو والسلوك بمنطقة عسير الدكتورموسى آل زعلة استشاري الطب النفسي للأطفال بكلية الطب – جامعة الملك خالد وبدعم وتنسيق من الإدارة العامة للبرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بوزارة الصحة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!