صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, 25 سبتمبر 2020 ميلاديا.

الأمير سلطان بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالمواطن محمد طرشي

الأمير سلطان بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالمواطن محمد طرشي
https://www.aseernp.com/?p=193803
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

تلقى المواطن محمد طرشي الصغير أمس الأحد اتصالاً هاتفياً من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أكد فيه وقوف الهيئة معه إثر تعرض متحفه الشخصي في محافظة رجال ألمع إلى السرقة الأسبوع الماضي.

وأكد سموه على ان الهيئة تتابع مع امارة المنطقة جهود العثور على القطع المسروقة، مشيرا إلى أن هذا الموضوع يحظى باهتمام سمو أمير المنطقة ومتابعته.

وأبان سموه أنه قد كلف فريقا من المختصين فور وقوع الحادثة بحصر القطع المفقودة ومتابعة الجهود الحكومية لاسترجاعها والعمل على تأهيل المتحف وافتتاحه من جديد.

وأعرب سموه عن تقديره لجهود محمد طرشي في المحافظة على التراث وهو ما تعتز به الهيئة وأبرزته إعلاميا في عدد من البرامج بوصفه نموذجا مميزا في محافظة المواطن على تراثه، ولكونه أحد أبطال التراث الذين كرمتهم الهيئة في مناسبات سابقة.

يُشار إلى أن محمد طرشي الصغير (85 عاما) يعد من أكبر المرشدين السياحيين في قرية رجال ألمع وأحد أهم الشخصيات المهتمة بتاريخ البلدة وساهم في إنشاء متحف القرية، وجهود الترميم ضمن مشروع تأهيل القرية الذي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤها في المحافظة والمنطقة.

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!