صحيفة عسير نيوز
السبت, 9 صفر 1442 هجريا, 26 سبتمبر 2020 ميلاديا.

“التدريب التقني” ينبذ “التعصب الرياضي” في مسرحية “عيال بوصالح”

“التدريب التقني” ينبذ “التعصب الرياضي” في مسرحية “عيال بوصالح”
https://www.aseernp.com/?p=189191
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

ناقشت مسرحية “عيال بوصالح” من بطولة الأستاذ والفنان السعودي محمد الكنهل رئيس مركز النشاط المسرحي بالإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعدد من هواة العمل المسرحي بالمؤسسة خطورة التعصب الرياضي على أجيال الشباب وصغار السن في خلق هوة تشوه الرياضة السعودية وتجعلها تعاني من تعصب الجمهور والإدارات الرياضية ما يفقد مشاهدة الألعاب الرياضية متعتها والهدف منها .

وجآءت هذه المسرحية التي أستضافها مؤخراً مسرح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة على هامش بطولة كأس المؤسسة العامة للتدريب التقني مؤخراً ببريدة لتؤكد أن الرياضة بشكل عام متى ما تخلت عن التعصب فإنها تؤدي الرسالة المرجوة منها وزرع الروح الرياضية وهو ما تطمح إليه الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، مؤكدة في فصولها أن تصريحات مسئولي الأندية هي الداعم الرئيس للتقليل من حدة التعصب المنتشر بين الجماهير المتابعة من خلال بعدها عن إثارة الجماهير والتعصب.

وطالبت المسرحية الإعلام بعدم إعطاء مساحتها المرئية والمقروءة والمسموعة لدعاة التعصب ، والعمل على تطوير الثقافة الرياضية لدى المتابعين .

ورسخت المسرحية مفهوم “رياضة الوطن أولا” كوسيلة علاجية هامة للحد من مخاطر ظاهرة التعصب الرياضي، وذلك من خلال الندوات الرياضية ، والوقوف في وجه موقدي فتنة التعصب الرياضي ، داعية إلى فتح صفحة جديدة لتبادل الزيارات الودية بين الأندية وإداراتها وروابط الجماهير.  

وفي سياق متصل ، قدم الكنهل شكره وتقديره لقيادات المؤسسة التي أولت إهتمامها بأبنائها على صعيد التدريب والأنشطة الأخرى الرياضية والثقافية ونوه بجهود الفريق المسرحي المساهم في نجاح المسرحية ، مشيراً في شأن خاص أنه تم إنتهائه من تصوير بعض حلقات مسلسل “شباب البمب” ، بالإضافة إلى العمل على تصوير مسلسل “منا وفينا” الذي يناقش في حلقاته الثلاثين، قضايا اجتماعية في قالب كوميدي ساخر من تأليف عنبر الدوسري وحسين الراشد وصياغة درامية للفنان عبدالله السدحان. ويجمع العمل الذي يحظى باهتمام هيئة الإذاعة والتلفزيون ويعرض في الفترة الذهبية من شهر رمضان المقبل على شاشة القناة السعودية الأولى  نجوم الدراما والكوميديا السعودية وعدد من فناني الخليج . 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!