صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 10 صفر 1443 هجريا, 17 سبتمبر 2021 ميلاديا.

التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تصدر تقرير العمليات التعليمية خلال الفصل الصيفي 1442

التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تصدر تقرير العمليات التعليمية خلال الفصل الصيفي 1442
https://www.aseernp.com/?p=589315
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

أصدرت عمادة التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد تقريرًا بالعمليات التعليمية التي تمت عن بعد خلال الفصل الصيفي لأكثر من 17206 طلاب وطالبات في مختلف تخصصات ومقرات الجامعة في أبها ومحافظات منطقة عسير. 

وأكد وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم حرص الجامعة على تعزيز العملية التعليمية من خلال تطبيق أعلى معايير جودة التعلم الإلكتروني، وذلك من خلال توفير الأدلة الإرشادية ووسائل الدعم إضافة إلى عقد العديد من الدورات والورش التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب من الجنسين عن بُعد. 

فيما أوضح عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور نايف جبلي وصول مقاييس نظام إدارة التعلم والفصول الافتراضية خلال الفصل الصيفي 1442هـ إلى 236810 تقييمات إضافة إلى 18007 لوحات نقاش، و13554 ملفًا تم استعراضها، و34815 جلسة فصل افتراضي، لافتًا إلى أن إحصائية الدعم الفني خلال الفصل الصيفي بلغت 1971 عملية دعم عبر (اللايف شات، الهاتف، الواتس آب، البريد إلكتروني، المباشر من خلال المكتب).

كما أعدت العمادة ونشرت عددًا من الأدلة الإرشادية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وفي مجال التدريب نفذت العمادة خلال الفصل الصيفي دورة تقنية إنترنت الأشياء وتطبيقاتها في التعليم لأعضاء هيئة التدريس، وكذلك دورة التعلم الذكي للطلاب والطالبات.  

وأشرفت عمادة التعلم الإلكتروني خلال الفصل الصيفي على تنفيذ 9 ندوات متنوعة بلغ إجمالي عدد المستفيدين منها 13,361 مستفيدًا ومستفيدة، اضافة إلى تنفيذ 970 اختبارًا إلكترونيًّا للطلاب والطالبات، وكذلك إصدار 121 تقريرا، إلى جانب مبادرتي المقررات المفتوحة “الصوتية” لإيصال المقررات الدراسية للطلاب والطالبات بشكل أسرع، والملخصات والمفاهيم لتلخيص أبرز وأهم المفاهيم العامة على شكل فيديوهات مختصرة سهلة النشر. 

كذلك حققت العمادة خلال الفصل الصيفي عددا من المنجزات من أبرزها مشروع “ELD Report” والذي تم خلاله بناء وإتاحة ميزة استعراض الفصول الدراسية لتمكين الزائر من تصفح بيانات وتقارير الفصول الماضية، إضافة إلى البدء في المرحلة الثانية من برنامج التقارير وحصر معايير التقييم وكتابة جمل الاستعلام من قاعدة البيانات واستكشاف البيانات التي يمكن الاستفادة منها. 

يذكر أن قناة تمكين التابعة لعمادة التعلم الإلكتروني تواصل جهودها في تقديم الخدمات التعليمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، حيث بلغ عدد الفيديوهات في القناة منذ بداية الفصل الصيفي 293 بواقع  296.7محققة 8,564 مشاهدة.  

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز