صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, 26 يونيو 2019 ميلاديا.

احدث الموضوعات

الحميدي: سندعم أي جهد يطور السياحة وقطاع الإيواء بعسير

الحميدي: سندعم أي جهد يطور السياحة وقطاع الإيواء بعسير
https://www.aseernp.com/?p=436313
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

أكد امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن أمانة منطقة عسير تعكف في الوقت الراهن على مواصلة اعمالها التأهيلية لدعم الحركة السياحية بمنطقة عسير على جميع الأصعدة  .

جاء ذلك خلال ورشة عمل ” تطوير الايواء السياحي ” التي عقدتها الغرفة التجارية الصناعية بأبها بمشاركة امانة منطقة عسير و عدد من الجهات الحكومية .

حيث أشار الدكتور وليد الحميدي بأن العمل جار من قبل الأمانة على كافة الأصعدة للبنى التحتية السياحية والتي من شأنها ان تدعم الحركة السياحية بالمنطقة خصوصا وان منطقة عسير تعد الوجهة السياحية الأولى على مستوى المملكة و الخليج ، مشيراً إلى أن الأمانة تعكف حالياً على تهيئة وتأهيل العديد من المواقع بالشراكة مع عدد من الجهات بالإضافة إلى أعمال التطوير للخدمات المختلفة التي تقوم الأمانة بتوفيرها بشكل مستمر .

وفيما يتعلق بدور الأمانة ومشاركتها في تطوير الايواء السياحي بمنطقة عسير أوضح الحميدي بأن جهود الأمانة تتكامل مع كافة الجهات العاملة في هذا الشأن ، و الأمانة تسعى بكافة جهودها دائما على كل ما من شأنه إنجاح الحركة السياحية بالمنطقة وتنميتها ، و ذلك بدعم مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز امير منطقة عسير  حيث انه يطمح على ان تكون مدينة أبها بوابة ضخمة و جديدة في الحركة السياحية لتعكس قيمة المنطقة التاريخية والحضارية .

وحول رؤية الأمانة  نوه الحميدي الى الأثر التاريخي و الحضاري و التراثي للمنطقة كونها أحد الروافد المهمة للقطاع للسياحة في  ، مشيرا الى ما تحتوي عليه المنطقة من مواقع اثرية و سياحية عدة ، منبها الى ان الأمانة في طور وضع خطط متكاملة مع الجهات المعنية و ذلك بغرض ان تتحول المنطقة الى احدى اهم الوجهات السياحية داخليا و خارجيا خصوصا وانها غنية بالمعالم التاريخية و الحضارية و الطبيعية .

مردفا  إلى أن الأمانة لن تدخر وسعاً في سبيل دعم وتعزيز كافة الجهود التطويرية السياحية ، حيث كانت ومازالت أحدى أهم الداعمين للبنية التحتية السياحية .

مضيفا الى ان الأمانة ستقوم بالتعاون مع الجهات المشاركة لبذل المزيد من الجهود، و تذليل كافة العقبات لتحقيق الآمال والتطلعات ، مشدداً على أن الأمانة ستدعم أي جهد، وستقدم كل ما هو مطلوب منها، لإنجاح الحركة السياحية بالمنطقة عوضا عن الحراك الذي تقوم به الأمانة مع عدد من الجهات لصناعة مفهوم جديد للسياحة بالمنطقة و نقلها الى افاق أوسع تحقيقا لأهداف برنامج التحول الوطني .

الجدير بالذكر فقد  نوقش خلال الورشة عدد من ابرز النقاط التي من شأنها ان تسهم في ” تطوير الايواء السياحي ” بمنطقة عسير ، و التي كان ابرزها دراسة عمل مسار سياحي بطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز و عقد ورش عمل دورية تهتم بتنظيم بالسياحية الريفية  إضافة الى ضرورة زيادة عدد سنوات مدة التراخيص لدور الايواء .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة