صحيفة عسير نيوز
الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, 26 يناير 2020 ميلاديا.

الدخان القديم: 70 ريالا للعلبة وأسواق البحرين بدأت بالنفاذ

الدخان القديم: 70 ريالا للعلبة وأسواق البحرين بدأت بالنفاذ
https://www.aseernp.com/?p=491400
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

تجاوزت قيمة علبة السجائر في السوق السوداء مبلغ 70 ريالا بعد أن تم تجفيفها من السوق وإلزام المحلات ببيع السجائر بالعلب الجديدة الموحدة، التي وجدها المدخنون تتفاوت في الطعم والرائحة والجودة عن المنتج القديم.

وقد أبدى مغردون على وسائل التواصل الاجتماعي امتعاضهم من المنتج الجديد الذي يرون أنه مغشوش وجودته رديئة وتسبب في أمراض الجهاز التنفسي للعديد منهم، و وثق آخرون وجود أخشاب ونشارة ضمن التبغ في السجائر.

“عسير نيوز ” وجهت سؤالا لعدد من المدخنين لمعرفة وفهم ما يواجهونه من مشاكل، حيث أكد خالد القحطاني أنه شعر بالفرق الشاسع بين المنتجين وأن المنتج الجديد رديء وسبب له موجة من السعال وزيادة غير مسبوقة في البلغم مع آلام في الصدر، ما اضطره لتخفيف سلوك التدخين حيث انخفض التدخين لديه من علبة سجائر يوميا إلى ٧ سجائر، بنسبة انخفاض بلغت 66٪؜ عن مرات التدخين سابقا.

وقال محمد الشهري أنه عانى من ضيق تنفس وشعور بآلام في الصدر مع بدء استخدام السجائر الجديدة، ما دفعه للبحث عن السجائر القديمة مع تخفيف السلوك اليومي للتدخين، مشيرا إلى أن علبة السجائر وصلت لقيمة 70 ريالا يقوم على بيعها عمالة أجنبية، معللين أن الحصول عليها صعب جدا.

وقال علي الأحمري أنه يقوم بشراء السجائر من البحرين، حيث يستغل إجازة نهاية الأسبوع للذهاب للبحرين من أجل شراء السجائر، مؤكدا أن البحث عن بعض الأنواع في البحرين أصبح صعبا وهناك نقص في أسواق البحرين بعد لجوء عدد كبير من السعوديين لشراء المنتج من هناك بكميات.

من جانب آخر شكلت وزارة التجارة وهيئة الغذاء فريق عمل وقامت باستدعاء مندوبي شركات التبغ بعد موجة الغضب التي شنها مغردون على منصة تويتر، وتجري تحقيقاتها بشأن الإدعاءات التي وردت في هاشتاق موحد استمر لأكثر من أسبوعين.

هيئة الغذاء وعدت بإصدار بيان صحفي حول نتائج الفحوصات المخبرية التي تجريها على منتج التبغ الجديد يوم الثلاثاء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة