صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 27 ذو الحجة 1442 هجريا, 6 أغسطس 2021 ميلاديا.

الدكان الوطني يساهم في تسويق منتجات ذوي الدخل المحدود

الدكان الوطني يساهم في تسويق منتجات ذوي الدخل المحدود
https://www.aseernp.com/?p=585005
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

ساهم برنامج “الدكان الوطني” والذي ياتي ضمن مبادرات أرامكو السعودية للمواطنة في تمكين في دعم ذوي الدخل المحدود وتوصيل منتجاتهم إلى مواقع مختلفة بالمملكة حيث يمكن لراغب الشراء شراء المنتج من خلال زيارة المعارض المقامة حالياً أوطلبه الكترونياً .

ويهدف البرنامج في اتعريف بمبادرات قسم المواطنة في أرامكو السعودية، ودعمها للمنتجين من ذوي الدخل المحدود فيمجالات الصناعات الصغيرة والحرف التقليدية، وتسعى الشركة من خلال عرض ثمرات تلك المشاريع في معرض “الدكانالوطني” إلى تسليط الضوء على نجاحها في دعم هذا النوع من المشاريع منذ أن كان فكرة مرورًا بمراحل الإنتاج وحتى مرحلةالتسويق.

خصصت الشركة ثلاثة معارض مبدئية في كلٍ من مبنى المجمع في الظهران، ومجمع الرمال في بقيق، وحي نجمة في رأستنورة، وتضمّ أرفف المعرض

القهوة العربية التي تم استخلاصها من منطقة جازان، حيث شيدّت أرامكو السعودية مشروعًا تنمويًا لتشجيع زراعة البنالخولاني الذي يحظى باهتمامٍ متزايد وطلبٍ عال. واستفاد من هذا المشروع أكثر من 970 مُنتِجًا في منطقتي جازان وعسير، إثرتحسّن جودة الزراعة ونوعية الشتلات التي زوّدنا المزارعين بها، وانعكس ذلك على تحسُّن الإنتاج بشكل كبير حيث وصل إنتاجالبن العربي إلى 536 طنًا. وتُعرض أيضًا القهوة الأمريكية التي تم تحميصها محليًا بـ 200 درجة لتعطي نكهة أخرى للبنالخولاني

كما يتم عرض العسل المنتَج من الطائف وعسير والباحة، حيث يتمّ عرض أكثر من 7 أنواع منها: الطلح، والسدر، والدرم، والسلم،والماجرا. وبلغ حجم المستفيدين من مبادرة أرامكو السعودية في هذا المشروع أكثر من 1500 مستفيد من ذوي الدخل المحدود،قامت الشركة بتدريبهم وتمليكهم أدوات الإنتاج ليصل حجم إنتاجهم إلى 750 طنًا.

أيضًا يضم المعرض منتجات مستخلصة من الورد الطائفي، وهي باكورة إنتاج مشروع مصنع الورد الطائفي “روزيار” الذيدشنته أرامكو السعودية خلال هذا العام 2021م في محافظة الطائف، مهد زراعة الورد الطائفي النادر، حيث قدمت الشركةمصنعًا للمستخلصات العطرية من الورد الطائفي عالي الجودة بما يتماشى مع المواصفات والمقاييس العالمية. ويمكّن هذاالمصنع المرأة السعودية من تطوير مهاراتها القيادية والإنتاجية، ليصل إنتاجه إلى 100 ألف وحدة سنويًا من (لوشن الجسم،كريم الجسم، كريم اليدين، غسول اليدين، جل الاستحمام، معطر الجسم).

ويعمل قسم المواطنة بأرامكو السعودية على توسيع “الدكان الوطني” للمنتجات، من خلال زيادة نقاط البيع عبر المدن الرئيسيةلبيع المنتجات التجزئة، وذلك لدعم المشاريع وزيادة فرص البيع والاستثمار للمستفيدين من المشاريع.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز