صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

الرئيس التنفيذي لـ”أسمنت الجنوبية”: نتائجنا ممتازة ونتوقع تحسنها كثيراً العام القادم

الرئيس التنفيذي لـ”أسمنت الجنوبية”: نتائجنا ممتازة ونتوقع تحسنها كثيراً العام القادم
https://www.aseernp.com/?p=3413
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

أكد المهندس سفر محمد ظفير ،الرئيس التنفيذي لشركة اسمنت المنطقة الجنوبية، على ان ارباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري ممتازة، معتبراً إياها الأفضل بين الشركات المعلنة إلى الأن.

وقال في تصريح خاص لـ”مباشر” ان الشركة حققت نموا في الارباح بأكثر من 51% بالربع الثالث عن نفس الفترة من العام الماضي مما يعد أمراً ممتازاً، كما ان تراجع الأرباح عن الربع الثاني يعتبر طبيعياً نظراً لتزامن الربع الثالث مع شهر رمضان مما يقلل الطلب على الاسمنت، ميضفاً انه ليس من المنطق المقارنة بالربع الثاني لان الظروف مختلفة، مشيراً لان الشركة وصلت الى افضل تشغيل لها منذ بداية العام الجاري وهو ما دعم ارباح التسعة الاشهر الاولى من العام.

وبلغ صافي الربح التقديري للشركة خلال الربع الثالث 180 مليون ريال مقابل 119 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، بارتفاع قدره 51.26 ٪ ومقابل 239 مليون ريال للربع الثاني من عام 2011م بانخفاض قدره 24.69 ٪ .

وتوقع ظفير تحسناً كبيراً في أرباح الشركة خلال العام القادم مع الانتهاء من الخط الثاني لمصنع تهامة بنهاية ديسمبر من العام الجاري او بداية يناير من العام القادم كونه سيضاعف الانتاج في تهامة والبالغ حالياً 1.8 مليون طن سنوياً، فيما إجمالي إنتاج الشركة بحدود 6.5 مليون طن سنوياً موزعة بين ثلاثة مصانع في عسير وجازان وتهامة.

وبسؤاله عما اذا كان لديهم مشروعات اخرى، ذكر انه بخلاف الخط الثاني لمصنع تهامة، لا يوجد مشاريع جديدة سوى بعض التعديلات البسيطة والتى لن تؤثر على الارباح.

وعن رؤيته بشأن السماح بتصدير الاسمنت للخارج مرة اخرى من عدمه، قال ظفير: نحتاج الى السماح بالتصدير الى الخارج رغم الطلب المرتفع على الاسمنت داخل المملكة، وذلك نظرا لتراكم المخزون لدى الشركات السعودية والذى وصل الى 9 مليون طن، فيما مخزون شركة اسمنت الجنوبية بحدود 1.4 مليون طن.

يشار الى ان راسمال شركة اسمنت الجنوبية يبلغ 1.4 مليار ريال موزعة على 140 مليون سهم.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة