صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, 25 نوفمبر 2020 ميلاديا.

السلطان: استحداث سوق تنافسي محلي للطاقة المتجددة

السلطان: استحداث سوق تنافسي محلي للطاقة المتجددة
https://www.aseernp.com/?p=495035
أبها
صحيفة عسير نيوز

أكد رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، الدكتور خالد بن صالح السلطان، أن المملكة تعمل على بناء قطاع طاقة متجددة مستدام يشمل الصناعات والخدمات، وتوطين التقنيات، وتأهيل الكوادر البشرية، عبر إدخال مصادر الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة الوطني لتحقيق النمو والازدهار وتعزيز أمن الطاقة، ويشمل ذلك الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الجيوحرارية، وتحويل النفايات إلى طاقة.

جاء ذلك خلال كلمة المملكة التي ألقاها رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة رئيس وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة العاشرة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا”، اليوم، بمناسبة افتتاح أعمال الدورة الحالية.

ولفت السلطان النظر إلى أن المملكة قدمت على الصعيد الداخلي عدة مبادرات ضمن برنامج التحول الوطني 2020م، تهدف إلى تفعيل وتعزيز دور الطاقة المتجددة في منظومة الطاقة، وذلك بالتوجه إلى زيادة المحتوى المحلي في سلاسل القيمة الصناعية والخدمية، وتوطين الدراية الفنية فيها واستثمارها تجاريًا، وتأهيل رأس المال البشري اللازم للتشغيل.

وأوضح أن المملكة التزمت بإيجاد سوق تنافسي محلي للطاقة المتجددة، ووضعت له منهجية واضحة تضمن تنافسية الطاقة المتجددة، وعملت المملكة على توطين نسبة كبيرة من سلسلة قيمة الطاقة المتجددة، لتحفيز القطاع الخاص والمستثمرين المهتمين بهذا المجال للاستثمار في القطاع.

يذكر أن المملكة أطلقت في ديسمبر 2013م أطلس مصادر الطاقة المتجددة الذي يهدف إلى مساعدة المستثمرين، والباحثين، والمطورين على حد سواء.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!