صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 14 ذو القعدة 1440 هجريا, 17 يوليو 2019 ميلاديا.
عاجل

مجلس الوزراء : السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

السند يلتقي منسوبي هيئة الحرم ضمن برنامج “تحيا بهم”

السند يلتقي منسوبي هيئة الحرم ضمن برنامج “تحيا بهم”
https://www.aseernp.com/?p=441639
أبها
صحيفة عسير نيوز

التقى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أعضاء ومنسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المسجد الحرام، وذلك ضمن برنامج اللقاء السنوي بمنسوبي هيئة ⁧المسجد الحرام⁩ الذي تنظمه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحت عنوان “تحيا بهم”.

وبين في كلمة توجيهية ألقاها بهذه المناسبة أن القيام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نعمة من الله؛ لأنها من أعظم شعائر الدين وبها فضلت هذه الأمة على غيرها من الأمم، ومن قام بهذه الشعيرة ناله من الخيرية والتفضيل بحسب قيامه بها، وهي وظيفة الأنبياء، لافتاً إلى أن القيام بها في أطهر البقاع وأشرف الأماكن نعمة إضافية تستحق الشكر وتستوجب أداءها وفق المنهج الشرعي مع مراعاة شروط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي العلم والرفق والصبر أثناء القيام بهذه الشعيرة حتى يتحقق الإصلاح.

وأكد معاليه على أن من خالف في ذلك وأخل بشروطه يكون كمن وقع في المنكر.

وأكد معاليه على أهمية أن يقوم العاملون بمراعاة هذه الشروط وأن يعتنوا بالمنهج الشرعي لأنهم يواجهون أناساً قدموا من أصقاع الأرض فيجب أن يحملوا معهم محبة هذه الشعيرة، وأن يحققوا الأنموذج الأمثل للقيام بهذه الشعيرة التي تفردت المملكة العربية السعودية بالقيام بها.

وبين الشيخ السند، أن الحفاظ على أمن هذه البلاد يجب أن يكون من أولى اهتماماتنا وهو من أعظم المعروف الذي ندعو له لقيام المملكة العربية السعودية بهذه الشعيرة واحتضانها ورعايتها للحرمين الشريفين اللذين يقصدهما الناس من كل صوب، ومحاربتها للبدعة ونشرها للخير.

وأردف معاليه وأن إثارة الفتن والتأليب على ولاة الأمر والخروج عليهم من أعظم المنكرات الواجب إنكارها.

وثمن معاليه الجهود التي تبذلها الدولة في رعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما بتوجيه ودعم ومتابعة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-.

وفي ختام اللقاء وجه معاليه شكره وتقديره لجميع العاملين في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وعلى رأسهم معالي الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على جهودهم في خدمة الحرمين الشريفين وقيامهم بها على خير وجه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة