صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

الشؤون الاجتماعية تدعو لبذل الزكاة والمساعدات عبر الجمعيات الخيرية

الشؤون الاجتماعية تدعو لبذل الزكاة والمساعدات عبر الجمعيات الخيرية
https://www.aseernp.com/?p=2409
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

أبدت وزارة الشؤون الاجتماعية استعدادها الكامل للمساعدة في إيصال أموال الزكاة والصدقات والتبرعات من محبي الخير وباذليه أفراداً ومؤسسات للأسر المحتاجة التي ترعاها الجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة .
كما أهابت بالباذلين والمتبرعين عدم تشجيع المتسولين في الشوارع والميادين والمساجد وغيرها بإعطائهم صدقاتهم وزكواتهم أو تقديمها لأسر وأشخاص أحوالهم غير معروفة .
وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد بن إبراهيم العوض // إن الجمعيات الخيرية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة والبالغة 610 جمعيات خيرية على أتم الاستعداد لتقديم المعلومات اللازمة للراغبين في كفالة الأسر المحتاجة من أرامل وأيتام وكبار سن ومعوقين ونساء مهجورات وغيرهم من المحتاجين // .
وأضاف // إن اعتماد هذه الجمعيات الخيرية على آلية عمل واضحة ودقيقة يخضع بموجبها كافة المستفيدين للبحث الاجتماعي الذي يظهر مدى الحاجة للعون والمساعدة // .
وبين أن نظام الجمعيات الخيرية المعمول به في مختلف مناطق المملكة يأتي وفق ضوابط محددة من أهمها أن تقدم مبالغ الزكاة أو الصدقات في مقرات الجمعيات الخيرية والحصول على سند قبض رسمي من الجمعية أو من خلال الإيداع المباشر في حسابات الجمعيات الخيرية التي يمكن طلب أرقام حساباتها من قبل فروع الوزارة المشار إليها أو من الجمعيات الخيرية حيث يوجد لكل جمعية خيرية حسابات مخصصة لأموال الزكاة لا يصرف منها إلا وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
ودعا العوض الراغبين في المزيد من التفاصيل إلى الاتصال على الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الخيرية عبر سنترال الوزارة : 4778888 تحويله 1446 أو هاتف 4775243 .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة