صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, 22 يونيو 2021 ميلاديا.
عاجل

وزير الشؤون الإسلامية يصدر تعميماً فوريًا لتحديث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع

الشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ حـادث الطعن في لندن

الشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ حـادث الطعن في لندن
https://www.aseernp.com/?p=498027
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

كشفت الشرطة البريطانية هوية منفذ الهجوم داخل أحد المتاجر بعد أن طعن ثلاثة أشخاص جنوبي العاصمة ميتروبوليتان، مبينةً أنه يدعى سوديش أمان ويبلغ من العمر 20 عاماً وكان تحت مراقبة الشرطة وقت وقوع الحـادث.

وأوضحت الشرطة أن رجال الأمن كانوا في عملية استباقية لمكافحة الإرهـاب وكانوا يتابعون الجاني الذي كان يلف جسده بحزام ناسف مزيف؛ لإيهام الناس أنه سيفجر نفسه، سيراً على الأقدام حتى وصلوا إلى موقع الحـادث وعلى الفور تم القضاء على منفذ الهجوم.

يُذكر أن أمان كان قد صدر بحقه حكم بالسجن مدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر في أواخر عام 2018، بعد إدانته بارتكاب عدة جـرائم إرهـابية.

وبعد أن أمضى الجاني نصف المدة أطلق سراحه وكان تحت رقابة مشددة وممنوعاً من السفر بعد أن سُحب جواز سفره، ولفتت تصرفاته انتباه شرطة مكافحة الإرهـاب بعد أن اطلعوا على منشورات له على تطبيق “تليغرام”، وكان من بين المواد التي نشرها صورة لسكين وسلاحين ناريين على خلفية علم “داعـش”.

وكتب في دفتر ملاحظاته تحت عنوان “أهداف حياتي” أنه يتمنى الموت شهيداً؛ بهدف الوصول إلى الجنة، كما قام بإرسال عمليات قطع رؤوس نفذتها عناصر تنظيم داعـش إلى صديقته ودعاها إلى قـتل والديها الكافرين.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز