صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 11 صفر 1442 هجريا, 28 سبتمبر 2020 ميلاديا.

“الشورى” يطالب الاسكان بالتوسع في خيار “الأرض والقرض”

“الشورى” يطالب الاسكان بالتوسع في خيار “الأرض والقرض”
https://www.aseernp.com/?p=501154
أبها
صحيفة عسير نيوز

طالب مجلس الشورى وزارة الإسكان بالتوسع في خيار “أرض مطورة وقرض” بما يساهم في تشجيع البناء, وبالذات في الضواحي والمناطق النائية وتطوير هذا الخيار ليناسب شرائح متعددة من المستفيدين.

واتخذ المجلس قراره بعد أن اطلع على وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة الإسكان.

ودعا المجلس في قراره الوزارة إلى دراسة أسباب عزوف بعض المواطنين عن استلام بعض منتجات الإسكان, وتقديم الحلول اللازمة لمعالجة الإشكالات التي تواجههم.

وأكد المجلس على الوزارة اشتراط وجود شهادة من مكتب هندسي تفيد بسلامة وجود البناء أو أن البناء تم تنفيذه تحت إشراف مكتب هندسي, وذلك قبل توقيع عقد التمويل المدعوم مع المواطن.

وطالب مجلس الشورى في قراره الوزارة بدراسة السماح لغير المتزوجين من المواطنين والمواطنات ممن بلغ عمره 25 سنة فأكثر بالتقدم بطلب للحصول على أحد الخيارات السكنية لدى الوزارة.

كما طالب المجلس الوزارة بتعزيز قدرات الشركة الوطنية للإسكان المادية والفنية واعتماد هيكلها الإداري والفني والمالي, لتقوم بدورها المسند إليها.

وفي قرار آخر اتخذه خلال جلسته اليوم، طالب مجلس الشورى وزارة الخارجية بالبحث مع نظيراتها في الدول التي تم تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول لرعاياها إلى المملكة لتسهيل حصول المواطنين السعوديين على تأشيرات الدخول لتلك الدول وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل، سواءً من حيث الوقت اللازم للحصول عليها، او من ناحية الرسوم المستوفاة.

وأهاب المجلس بالوزارة لتطوير آلية شاملة لترشيح السفراء استناداً لمؤشرات قياس دقيقة لقدرات المرشحين المعرفية والمهارية والقيادية اللازمة, وبناءً على خطط مهنية واضحة لتدرج شغل الدبلوماسيين للوظائف القيادية في البعثات المختلفة.

ودعا المجلس في قراره إلى إجراء دراسة من جهة محايدة لتقييم خدمة الإسعاف الجوي, على أن تشمل الدراسة جدوى أو مدى إمكانية تخصيص خدمة الإسعاف الجوي بالوسيلة التي تضمن استمراريتها.

من جهة اخرى طالب المجلس “الهلال الاحمر” بتوفير الدعم اللازم للهيئة في مجال نقل الموتى, لتتمكن من التوسع في النشاط , لتغطي مناطق المملكة ومحافظاتها كافة.

وفي قرار آخر خلال الجلسة وافق مجلس الشورى على تعديل نظام الإفلاس. واتخذ المجس قراره بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن اقتراح التعديل.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!