صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, 25 أكتوبر 2021 ميلاديا.

الصحة تنفذ مبادرة تطويرية لتحسين تجربة المريض

الصحة تنفذ مبادرة تطويرية لتحسين تجربة المريض
https://www.aseernp.com/?p=498596
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

تنفذ الصحة مبادرة تُعنى بإلتزام العاملين بمنهجية ما قبل الإجراء الطبي وذلك بهدف تقديم رعاية تمريضية آمنة بغطاء قانوني وإطار أخلاقي.

وهي عبارة عن مبادرة  تطويرية تدريبية وتوعوية تسعى لتحسين تجربة المريض من خلال قياس التزام الطاقم التمريض بتطبيق منهجية ما قبل الإجراء الطبي المكون من ثلاث خطوات أشتملت على التعريف بالممارس الصحي ، وشرح الإجراء التمريضي ، وأخذ الرضا .

وتتمحور آثار  المبادرة حول  “الأثر القانوني ، والأثر الأخلاقي ، والأثر المهني” حيث يشمل الأثر القانوني حماية للممارس والمريض حسب ما نصت اللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهـــن الصحية ” بأنه يجـــب على الممـــارس الصحي أن يقدم نفســـه للمريض عند مباشـــرته الحالة وشـــرح الإجراء الطبي له. حيث يعتمد ذلك بشكل أكبر على قدرة المريض أو ذويه على إتخاذ القرارات”.

كما يشتمل الأثر الأخلاقي على إستقلالية المريض في إتخاذ وتعزيز التواصل الجيد بين الممارس الصحي والمســـتفيد والذي سيحقق إشـــراك المريض في عملية تقديـــم الرعايـــة الصحية وضمـــان الأهداف المرجوة مـــن الرعاية الصحية.

فيما يشتمل الأثر المهني على الالتزام بمنهجية ما قبل الإجراء الطبي في سياســـات المنشآت الصحية وإستشعار مبدأ إحترام المريـــض وحقه في الإختيار وتعزيز إســـتقلاليته في إتخاذ القـــرار وذلك يعتبر من أهـــم جوانب الالتزام المهني.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز