صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

الصحة في عسير: دون الطموح و عكس السير

الصحة في عسير: دون الطموح و عكس السير
https://www.aseernp.com/?p=4020
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

تعد منطقة عسير من أكبر المناطق على مستوى المملكة، إلا ان الخدمات الصحية للأسف لا تصل إلى المستوى المأمول ولا تقدم المهمة المناطة بها.

فقد كشفت المطالبات عبر الصحف و آخرها ما نشرته صحيفة الوئام عن ضعف الخدمات المقدمه في القطاع الصحي بمنطقة عسير، و كذلك جثة الصومالي في المجاردة، و تكدس المنومين في ساحات الطوارئ في ردهات مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.

كل هذا يجعل المواطنين في منطقة عسير ضحايا للمستشفيات الخاصة، مثل حادثة انفجار رحم مواطنة مؤخرا في خميس مشيط، ناهيك عن قصور حاد في تشخيص الأمراض المستعصية في المنطقة، حيث يكتفي معظم الأطباء بإعطاء مهدئات لحظية، مما يفاقم كثيرا من المشاكل الصحية لدى المواطنين و يصعب علاجها.

يروي سعيد الغمري معاناته مع مستشفى عسير، حيث يقول بأنه أصيب بقطع في الرباط الصليبي و بعد مراجعة المستشفى لأكثر من شهرين، تفاجأ عندما تم إخباره بأن إجراء العملية في المستشفى قد يكلفه إنتظارا طويلا لأشهر، و إن اراد الاستعجال في إجراء العملية عليه التوجه الى مستشفى خاص بخميس مشيط كي يجري له ذات الطبيب ” نفس ” العملية خلال أيام فقط.

ويروي عبدالله مبارك البهيشي بأنه راجع كثيرا بوالده في مستشفى عسير، و بعد معاناة ليست بالسهله، انتقل بوالده لمدينة الرياض لتنتهي المعاناة في غضون اسابيع.

وتروي مواطنة معاناتها الى هذه اللحظه مع مرض تم تشخيصه في مستشفى خاص بأنه كهرباء في الدماغ، ثم شخصه مستشفى حكومي بأنه التهاب حاد في المعده، بعد أخذ أشعة x-ray فقط، ولازالت طريحة الفراش في منزلها تنتظر الفرج من الله.

ترى، الى أين تتجه الصحة في عسير؟

و هل من منقذ لأرواح المواطنين؟

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة