صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, 23 سبتمبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بسراة عبيدة يهنئ القيادة باليوم الوطني90

الأمير تركي بن طلال : يحق لنا أن نفخر بوطن نشاهد فيه منظومة هائلة من المنجزات

كلمة سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد بن عايض عسيري بمناسبة اليوم الوطني التسعون للمملكة .

أمين مجلس شباب عسير : ٢٣ سبتمبر يحكي (٩٠) عاماً من المجد والرخاء

أمانة عسير تُقيم مرسمًا خاصًا باليوم الوطني

أمانة عسير تقيم مبادرةً لزراعة الأشجار احتفاءً باليوم الوطني

وكلاء جامعة بيشة: ذكرى اليوم الوطني فرصة لربط الماضي بالحاضر والتطلع إلى المستقبل الزاهر والافتخار بالمنجزات الضخمة

مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بجازان يهنئ القيادة باليوم الوطني التسعين

الملك وولي العهد يتلقيان برقيتي تهنئة من ملك المغرب

النائب العام: في اليوم الوطني.. نستحضر تاريخاً وطنياً مشرفاً

ولفرهامبتون يضم مدافع برشلونة سيميدو

رسمياً.. موراتا يعود إلى يوفنتوس بعقد إعارة من أتلتيكو مدريد

العسيري تدشن المدينة الحلم مدينة النشاط بتعليم خميس مشيط

العسيري تدشن المدينة الحلم مدينة النشاط بتعليم خميس مشيط
https://www.aseernp.com/?p=190860
ليلى الشهراني
صحيفة عسير نيوز

جذبت طالبة من المتوسطة التاسعة عشر بتعليم خميس مشيط أنظار الحاضرات عندما وقفت على المسرح المدرسي وهي محاطة بالشباك تعبيراً منها على دخول شبكات التواصل الاجتماعي لحياتنا بطريقة الرسالة المسرحية , والتي نظمتها المعلمة منيرة الفيفي ، وذلك تفاعلاً مع البرنامج الوزاري ,, المسرح المدرسي ،، وذلك برعاية مديرة إدارة نشاط الطالبات بمنطقة عسير أ. هيام عسيري و مديرة مكتب التعليم بمحافظة خميس مشيط أ. منى بنت مستور الغامدي وعدد من رئيسات الأقسام والمشرفات ورائدات النشاط بالمحافظة ،لتقييم مشاركة المدرسة في البرنامج الوزاري .واوضحت مدبرة العلاقات العامه والاعلام التربوي أ. نورا آل قيس بانه تم عقد جلسة تربوية قيموا من خلالها العرض المسرحي وبحضور الطالبات المنفذات له ، حيث تناولت أ. هيام عسيري خلال الجلسة ذكر أهداف المسرح المدرسي والهدف الأساسي من انعقاد الجلسة وتطرقت لمحاور هامة ناقشتها مع الحاضرات وختمت الجلسة بتدوين جميع التوصيات من قبل الطالبات والحاضرات .
كما ذكرت مشرفة النشاط بخميس مشيط أ. منى العمري أهمية النشاط المسرحي كونه وسيلة تربوية فعالة ونجاحها مضمون ، وتقوم على تأليف مسرحيات صغيرة تعطي الطالبة أمثالا في الأخلاق والتاريخ، وتتيح للطالبات ممارسة العمل الجماعي وتحمل المسؤولية واستثمار أوقات الفراغ بتنمية مهاراتهن على الإبداع والتحدث باللغة العربية الفصحى 
عقب ذلك تم تدشين مدينة النشاط بالمدرسة وتجول الزائرات على جميع مرافقها والاطلاع على محتوياتها من قاعات مجهزة بجميع احتياجات البرامج التربوية ومكتبة مصغرة تحوي العديد من الكتب المفيدة للطالبات وأركان عديدة ومنها ركن إعلام النشاط , الكافية , الاتيكيت , وفراشات النشاط , الرسم والإبداع , بوح بنات , أرشيف يحوي جميع ملفات النشاط مفهرسة بدقة .وصيدلية وشاشة عرض ومصلى …
وذكرت معدة ومنفذة مدينة النشاط المساعد الإداري أ. برنية الأحمري بأن الهدف من ذلك خلق روح الفريق والمشاركة لدى جميع الطالبات على العمل الجماعي والوصول إلى غاية مشتركة وهي تحقيق الأهداف المطلوبة من الأنشطة وإنجاحها وتهيئة مكان مناسب لهن .
وتقدمت أ. منى بنت مستور بالشكر والتقدير لجميع من تواصل وثابر وحصد هذا الإنجاز والتميز والإبداع قائلة : هنيئاً لنا بقيادتنا الرشيدة ولنفخر بطالبات يمثلن غراس خير ارتوت بفيض العناية والرعاية ، والشكر موصول لإدارة النشاط بعسير وقسم النشاط بالمحافظة على تعاونهن المثمر وتذليل كافة المعوقات التي تواجه الأنشطة بالمدارس ووضع الآلية المناسبة لوصول الطالبات لهذا التميز والإبداع , من قدرة على إجراء الحوارات الهادفة وتمكنها من إثراء بيئتها المدرسية والميدان التعليمي بفنون العمل الصحفي وسائر الأنشطة المتنوعة .
وفي ختام الزيارة أبدت أ. هيام عسيري سعادتها بما لمسته خلا ل زيارتها للمدارس المنفذة للمسرح المدرسي من أمانة العمل في الميدان التربوي , متمنية لجميع الجهود دوام التوفيق والسداد .

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!