صحيفة عسير نيوز
الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, 17 يناير 2021 ميلاديا.

العسيري: لن نسمح بوصول سفن إلى #اليمن دون تنسيق وبإمكان #إيران التنسيق مع الأمم المتحدة

العسيري: لن نسمح بوصول سفن إلى #اليمن دون تنسيق وبإمكان #إيران التنسيق مع الأمم المتحدة
https://www.aseernp.com/?p=196432
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد أحمد العسيري أن الهدنة الإنسانية في اليمن لا تمانع في مشاركة أي دولة شرط أن يتم التنسيق مع قوات التحالف.

وقال عسيري في رده على نية إيران إرسال سفن مساعدات إنسانية لليمن أن قوات التحالف لن تسمح لأي سفينة بالوصول إلى اليمن من دون التنسيق مع التحالف, وبإمكان إيران إرسال المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة التي تمنحها التحالف التصاريح اللازمة.

الجدير بالذكر أن الهدنة الإنسانية التي بادرت بها المملكة بدأت حيز التنفيذ قبل قليل وتهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية لليمن بعد ويلات الحرب التي تسببت بها ميليشيات الحوثيين جراء الإنقلاب على الشرعية اليمنية واستهداف المدنيين وفرض حظر على الغذاء والدواء والمؤن الأساسية في اليمن.

من جانبها دعت الولايات المتحدة الأمريكية ، إيران إلى توجيه سفينة شحنها التي تقول إنها تحمل مساعدة لليمن إلى مركز توزيع تابع للأمم المتحدة في جيبوتي .
وقال المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن في تصريح صحفي ” إذا اتبع الإيرانيون بروتوكول الأمم المتحدة وحركوا السفينة إلى الميناء في جيبوتي وسمحوا بتوزيع الشحنة الإنسانية التي يقولون إنها على السفينة عبر قنوات الأمم المتحدة فسيكونون قد فعلوا الشيء الصحيح في هذه الحالة ” .
وأكد أن أي شيء أقل من ذلك لن يكون في الاتجاه الصحيح .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!