صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

الغاء شرط الطول في الوظائف العسكريه

الغاء شرط الطول في الوظائف العسكريه
https://www.aseernp.com/?p=3219
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

أكدت مصادر مطلعة” بأن من المقرر صدور قرار بأعفاء المتقدمين للوظائف العسكرية من شرط الطول المعمول بها حاليا بالقطاعات العسكرية والأخذ بما يتناسب مع وزن المتقدم لأي وظيفة عسكرية يتقدم لها .

وأكد المصدر بأن ذلك يأتى بناءً على رغبة شخصية أعتبارية تقدمت بمقترح للوزارات المعنية بأعادة النظر في شرط الطول بما يتناسب مع طبيعة وتركيبة المواطن السعودي .

وأكد المصدر بأن ذلك يعطى الشبان السعوديين الراغبين في الالتحاق بالقطاعات العسكرية فرصة أكبر من السابق في القبول ، لاسيما وأنه من المتوقع بأن يشهد العام المقبل طرح لعدد من الوظائف بمختلف القطاعات العسكرية قد تصل الى الـ100 الف وظيفة (63 الفاً) منها في وزارة الداخلية فقط ، في حين توقع أن يتم ادارج وظائف أخرى موزعة على باقي القطاعات العسكرية الأخرى كوزارة الدفاع والطيران والحرس الوطني والاستخبارات العامة والحرس الملكي .

وأكد المصدر بأن المتقدمين ايضاً يمكنهم الاستفادة من الوظائف التى تشغر بتقاعد شاغريها في العام القادم ، مضيفاً بأن فرصة التحاق الشبان بالوظائف العسكرية في العام القادم أكبر من اي وقت مضى .

وأضاف المصدر بأنه من المتوقع أن يتم الاعلان عن الغاء شرط الطول المعمول به الآن في غضون الايام القليلة القادمة ، بعد أن انتهت عده لجان من اعداد دارسة شرط الطول وتم اعداد مسودة بذلك تمهيداً لأعلان القرار الرسمى بذلك.

يأتي ذلك حرصاً من حكومة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهد الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله في اتاحة الفرصة امام ابنائهم شباب المملكة العربية السعودية لخدمة الدين ثم المليك والوطن وتحقيق الرفاهية لهم ،بما يكفل لهم حياة كريمة تمكنهم من بناء مستقبلهم .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة