صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 2 شوّال 1442 هجريا, 14 مايو 2021 ميلاديا.

الفالح: «مجموعة العشرين» تبحث إنقاذ العالم من آثار «جائحة كورونا»

الفالح: «مجموعة العشرين» تبحث إنقاذ العالم من آثار «جائحة كورونا»
https://www.aseernp.com/?p=561615
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

صرح وزير الاستثمار خالد الفالح أن عام 2020 استثنائيًا على المملكة بسبب جائحة كورونا والمشاكل الدولية تحتاج إلى تضافر الجهود بتناغم وتعاون وأن سلامة الشعوب أمر مهم ورئيسي لمجموعة العشرين.

وأضاف خلال الإحاطة الإعلامية لمجموعة العشرين”نعيش أزمة إنسانية مع وجود تباطؤ اقتصادي غير معهود، والمملكة تعمل على تسريع وصول لقاحات كورونا مؤكداً أنها تعاملت مع الأزمة بنجاح.. والجائحة لم تنته بعد، ونعمل على حلها.

وأكد الفالح أن مجموعة العشرين بادرت بتعليق 40% من ديون الدول التي تعاني من آثار الجائحة، كما تعمل المجموعة على تمويل ودعم المنشآت الصغيرة، ووضع آليات للخروج من آثار كورونا.

ونوه وزير الاستثمار إلى أن الاقتصاد السعودي من أكثر الاقتصادات مرونة في العالم مؤكداً على أن المملكة لم تتأثر بتراجع أسعار النفط، مشيراً إلى أن نصف تريليون دولار حجم الاحتياطي الأجنبي في المملكة.

وأشار الفالح إلى أن المملكة قامت بعدة إجراءات ساهمت في تقليل آثار كورونا، وأثبتت قدرتها على تحمل الصدمات بنظام حكومي متين، وعملت على حماية القطاع الخاص من خلال حزم مالية، وتؤمن بأهمية الطاقة المتجددة في العالم ، وتعتزم إطلاق عدة مناطق اقتصادية في 2021، وستطلق عدة مبادرات خاصة في قطاع السياحةمؤكداً على أن المملكة فتحت كل القطاعات أمام الاستثمار الأجنبي بملكية كاملة ، ونعمل على إعداد مناطق اقتصادية متخصصة ولوجستية بحوافز واشتراطات، وأثبتت قدرتها على تحمل الصدمات بنظام حكومي متين، وعملت على حماية القطاع الخاص من خلال حزم مالية.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز