صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, 22 يونيو 2021 ميلاديا.
عاجل

وزير الشؤون الإسلامية يصدر تعميماً فوريًا لتحديث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع

الفريق هنيدي .. قرار ” عاصفة الحزم ” حكيم من رجل حكيم

الفريق هنيدي .. قرار ” عاصفة الحزم ” حكيم من رجل حكيم
https://www.aseernp.com/?p=190413
علي آل قليل
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

في لقاء “حصري”مع معالي الفريق طيار متقاعد / عبدالعزيز محمد هنيدي قائد القوات الجوية الملكية السعودية  ( سابقا ) اتسم بالشفافية ,ذلك خلال زيارته مدينة (أبها) بدعوة من الرئاسة العام لرعاية الشباب وتنسيق من مجلس شباب عسير ، تم عمل حوار مع هذه الشخصية المميزة التي تجمع التواضع والفكر تطرقنا فيه لعلاقته بالمنطقة وما رآه من شباب عسير وعن الأحداث السياسية الراهنة وكان حوارنا كالتالي:

 

معالي الفريق أولا نرحب بك في المنطقة وأكيد تربطك علاقة بالمنطقة الجنوبية نود ذكرها لنا؟

أبقاك الله .. نعم علاقتي بالجنوب حميمة وقديمة فأنا مولود في منطقة نجران عام 1359هجري وقبل ولادتي كان والدي يعمل في أبها قبل انتقاله إلي نجران.


بما أن مسقط رأسك في الجنوب فأكيد انك تلقيت بداية ولبنة تعليمك بها حدثنا عن هذه المرحلة؟

درست الصف الأول والثاني بمدارس السعودية في حي البحار بأبها وتم انتقالنا إلي محافظة بيشة وأكملت دراسة الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي هناك بمدرسة الروشن وكانت الحياة جميلة وكنا ندرس في بيشة ونحن جالسين على الرمل وكان المدرسين طيبين والطلاب كذلك .


نود أن تحكي لنا عن أبها قبل 50 سنه..والآن؟

أبها تسحر بجمالها وأجوائها الممطرة كانت البيوت صديقة للبيئة مبنية من الطين وتكاد الأمطار لا تنقطع والسيول وينعكس ذلك على خضره الأشجار اذكر أن (جبال تهلل) تنزل منها السيول إلي حي (الطبجية) وكنا نشرب من الماء ونلعب في الاوديه ، أما الآن مع الازدهار والحضارة وتطور السياحة بالمنطقة سواء مع أميرها السابق صاحب السمو الملكي الأمير/ خالد الفيصل أو أميرها الحالي صاحب السمو الملكي الأمير /فيصل بن خالد ، فأكيد أن الوضع تغير والفكر تغير وأصبحت أبها يشار لها بالبنان وخاصة في فصل الصيف حيث أصبحت وجهة السعوديين وأهل الخليج لما حباها الله من أجواء ممطرة وباردة.


بعد ما رأيت شباب منطقة عسير في لقائك يوم الخميس ما هو انطباعك؟

لا أخفيك بإعجابي بنشاط هؤلاء الشباب وتفاعل الحضور وامتلاء المسرح لدعم مثل هذه البرامج وشدني حقيقة فنانين تشكيليين من عسير تميزوا برسم لوحات وخطوط اللغة العربية .

ما هو الشيء الذي أعجبك وترك انطباع لديك؟

هي ثلاث كلمات : انتماء – بناء – عطاء ، التي وضعها شباب المنطقة شعارا لهم. حيث أن الانتماء للدين والوطن ، والبناء بأن يشارك الشاب في بناء أخلاقه وبناء مجتمعه ، وعطاء هي المرحلة التي ينتج فيها الشخص ليكون لبنه صالحة للمجتمع.


معالي الفريق بخبرتك السابقة كضابط طيار أكيد لك كلمة حول “عاصفة الحزم ” ورسالة توجهها للمرابطين على الحدود؟

في البداية أود أن اشكر القيادة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك /سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله على هذا القرار “عاصفة الحزم” الذي اسأل الله أن يكلل أعماله بالنصر ، وهو قرار حكيم من حكيم. أما بخصوص زملائي المرابطين فأقول لهم انتم في حرب عادلة مع أناس معتدين على الشرعية اليمنية في اليمن، واليمن دولة شقيقه وعزيزة علينا كسعوديين وادعوهم إلي الصبر فلا يأتي النصر إلا بالصبر واسأل الله أن يوفقهم ويسدد رميهم . كما أوجه الزملاء المرابطين في الخطوط الخلفية سواء في الإمداد والتموين أو الإدارة وغيرها بالجاهزية التامة لدعم زملائهم في الجبهة لان العملية متواصلة والتجهيز المسبق في الخطوط الخلفية يقوي الخطوط الأمامية.


ما رأيك في ما فعله الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من انقلاب نتج عنه عاصفة الحزم؟

تصرف لا يليق فالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح قدمت له المملكة جميع التسهيلات خلال محنته التي مر بها ممثله في احتراق وجهه وبعض الإصابات  وفي الأخير صار يعادي من قدم يد العون له بعد الله وكان يفترض منه أن يجازي الإحسان بالإحسان.


ما هو ردك لمن يشكك في قرار عاصفة الحزم؟

بالعكس فالسعودية أعطت مجال قبل عاصفة الحزم للحوار والدبلوماسية ودعمت اليمن ولا زالت تدعمه سواء ببناء مدارس وجامعات ومستشفيات ولعل دعم الملك سلمان الآن ب أكثر من 270 مليون دولار خير دليل واذكر بحكم عملي سابقا طيار كنا ندعم اليمن بطيارين مدرسين وطائرات لتدريب زملائهم في اليمن من باب التعاون وتبادل الخبرات ، وما يمس اليمن فهو يمسنا وبعد تدخل الحوثيين في اليمن وعدم الانصياع للشروط والالتزامات ما كان يجب فعله هو التدخل العسكري لدحر هذه الفئة.


معالي الفريق نشكر لك إتاحة الفرصة لعمل هذا اللقاء السريع ،فهل من كلمة تود أن تختم بها ؟

سلمك الله .. واشكر لكم على حسن الضيافة فأهل عسير تميزوا بالكرم وهذه عادة وصفة حميدة فيهم ،كما أقدم شكري لصحيفتكم الممثلة في شخصكم و حرصكم واهتمامكم على المقابلة هذه مع تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز