صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

القحطاني: لا يعتد بغير الهوية الوطنية للناخبين في المجالس البلدية الخميس 1/11

القحطاني: لا يعتد بغير الهوية الوطنية للناخبين في المجالس البلدية الخميس 1/11
https://www.aseernp.com/?p=3115
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

أعلن المتحدث الرسمي باسم اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية المهندس جديع القحطاني أن مرحلة الاقتراع في انتخابات أعضاء المجالس البلدية للدورة الحالية ستستغرق تسع ساعات حيث يبدأ التصويت يوم الخميس 1/11/1432 هـ من الساعة الثامنة صباحا وينتهي عند الساعة الخامسة مساءاً .
ودعا الناخبين الذين يريدون الإدلاء بأصواتهم إلى التوجه إلى المراكز التي قاموا بقيد أسمائهم فيها مصطحبين معهم بطاقة الهوية الوطنية حيث لا يعتمد بأي وثيقة إثبات شخصية غيرها ،حيث سيسلم كل ناخب ورقة الاقتراع التي تحوي أسماء المرشحين في دائرته الانتخابية ليختار واحدا من بينهم بوضع علامة ( صح ) أمام اسم من يختاره من القائمة وستعد ورقة الاقتراع باطلة أذا قام الناخب باختيار أكثر من مرشح .
وحث القحطاني الناخبين على التقيد بالتعليمات التي وضعت لضمان انسيابية عملية الاقتراع ، منوهاً إلى ضرورة إتباع الإرشادات التي تطلب في المراكز الانتخابية، ومن يخالف ذلك من الناخبين والمرشحين سيعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في لائحة تعليمات الانتخابات البلدية.
وأكد أن الضوابط أجازت للمرشح أو وكيله التواجد في مركز الانتخاب يوم الاقتراع ولهم أيضا حق الجلوس في الأماكن المخصصة لهم ، موضحا انه لا يجوز تواجد المرشح أو وكيله في وقت واحد أو وجود أكثر من وكيل للمرشح في وقت واحد في نفس المركز ، مؤكدا أنه من حق المرشح أو وكيله حضور عملية فرز وعد الأصوات بعد انتهاء عملية الاقتراع بالمركز.
وأوضح المتحدث باسم الانتخابات أن المواطن الذي كرر قيده كناخب في هذه الدورة وكان مقيداً في الدورة الانتخابية السابقة يتم اعتماد قيده الأخير ويحق له التصويت يوم الاقتراع في المركز الذي قيد به اسمه كناخب في الدورة الحالية.
جدير بالذكر أن أسماء الناخبين ستكون معلقة في المركز الانتخابية التي تم قيدهم فيها، كما يمكن للناخب الاستفسار عن بيانات قيده ومعرفة رقمه الانتخابي من خلال زيارته الموقع الالكتروني للانتخابات البلدية ([url]www.intekhab.gov.sa[/url]) ، أو من خلال إرسال رسالة قصيرة برقم هويته الوطنية إلى الرقم (0560303050) حيث ستصله رسالة تفاعلية ببياناته المسجلة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة