صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 19 ربيع الآخر 1441 هجريا, 16 ديسمبر 2019 ميلاديا.

احدث الموضوعات

الإمارات : منتجاتنا وفق المواصفات وتخضع للرقابة

الغذاء والدواء تعلن عن موعد صدور نتائج فحص عينات التبغ الجديد

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين (53) قاضيًا بديوان المظالم

المملكة تستضيف مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة

70 دورية لتنظيم حركة المرور بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الدخان القديم: 70 ريالا للعلبة وأسواق البحرين بدأت بالنفاذ

“هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي خدمات الاتصالات بالعقود الرقمية

تداول تُعلن تمديد فترتي مزاد الإغلاق والتداول على سعر الإغلاق ليوم الثلاثاء القادم

“هيئة الإحصاء”: انخفاض معدل البطالة لإجمالي السكان في المملكة إلى 5.5% وانخفاض بطالة السعوديين إلى 12%

“التجارة” تتيح إصدار تراخيص التخفيضات الموسمية لموسم نهاية العام عبر نظام التخفيضات الإلكتروني

حساب المواطن يبدأ استقبال الاعتراض على الدفعة 25

القوات السعودية ترصد «قارب مفخخ» إيراني بطريق مدمرة بريطانية

القوات السعودية ترصد «قارب مفخخ» إيراني بطريق مدمرة بريطانية
https://www.aseernp.com/?p=454582
صحيفة عسير نيوز
أبها

ذكرت صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية أن سفينة حربية بريطانية تتجه صوب الخليج العربي، أعلنت حالة التأهب القصوى، بعد اكتشاف “قارب مفخخ” إيراني في طريقها.

وبحسب صحيفة الميرور فقد كان بإمكان القارب الإيراني المفخخ غير المأهول والمعبأ بالمتفجرات إحداث ثقب في هيكل المدمرة دنكان.

وأضافت الصحيفة أن القوات السعودية التي كانت على مقربة من السفينة الملكية دنكان، في مياه البحر الأحمر، رصدت القارب التفجيري الإيراني الذي يتم التحكم فيه عن بُعد.

وتعتقد مصادر الدايلي ميرور أن القارب الإيراني المفخخ، الذي يمكن توجيهه من على بعد أربعة أميال، نشره الحوثيون المدعمون من إيران.

والمدمرة دنكان التي تبحر عبر قناة السويس ستنشر في الخليج لتحل محل السفينة الحربية مونتروز، لتحافظ على وجود مستمر هناك في وقت يتسم بالتوتر الشديد في المنطقة، حسبما قالت بريطانيا، الجمعة الماضية.

وحذر الضابط السابق في البحرية سايمون وارينغتون من جدية تهديد الميليشيا الإيرانية للملاحة، قائلا: “تهديد الحوثيين حقيقي للغاية”.

وكانت إيران حذرت بريطانيا من “إجراءات متبادلة” إذا لم تفرج عن ناقلتها النفطية العملاقة التي احتجزها مشاة البحرية الملكية البريطانية في جبل طارق، للاشتباه بخرقها عقوبات أوروبية بنقل النفط إلى سوريا.

ووقعت مواجهة إيرانية بريطانية في مضيق هرمز، الأسبوع الماضي، بعدما اعترضت إيران الناقلة (بريتيش هيريتدج) التي تشغلها شركة بي.بي النفطية.

وقالت لندن إن ثلاث سفن إيرانية حاولت اعتراض سبيل ناقلة مملوكة لها لدى مرورها عبر مضيق هرمز، الذي يتحكم في تدفق النفط من الشرق الأوسط للعالم، لكنها انسحبت بعد تحذيرات من الفرقاطة مونتروز (سفينة تابعة للبحرية الملكية البريطانية).

إلا أن بريطانيا قالت، الأسبوع الماضي، إن الفرقاطة مونتروز “ستخرج من المهمة لأعمال صيانة مخططة سلفا، وتغيير الطاقم”، على أن تحل محلها المدمرة دنكان.

وتعد المدمرة دنكان أحدث سفينة حربية تنضم إلى تجمع الأسطول المتنامي في الخليج، بعد أن أرسلت أميركا سفينة حربية أخرى ونظام الدفاع الصاروخي باتريوت إلى الشرق الأوسطـ، وسط تصاعد التوترات مع إيران، في مايو الماضي.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء سلسلة من الهجمات التي استهدفت الملاحة منذ منتصف مايو، في أهم شريان ملاحي لقطاع النفط في العالم، وهي اتهامات ترفضها طهران، لكنها أثارت مخاوف من اندلاع حرب بين الخصمين القديمين، بعد أن أسقطت إيران طائرة مسيرة أميركية مما دفع ترامب لإصدار أمر بضربات جوية ردا على ذلك ليلغيها قبل التنفيذ بدقائق.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة