صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

المبادرة الخليجية لحل أزمة اليمن ( محدث )

المبادرة الخليجية لحل أزمة اليمن ( محدث )
https://www.aseernp.com/?p=4406
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

أعرب الرئيس علي عبدالله صالح أنه يأسف لما وصل له حال الدول العربيه بسبب الفوضى المدعومه من جهات خفيه تريد زعزعة الأمن في البلاد, وشبه صالح أن محاولة إغتياله في المسجد عمل لم يتجرأ عليه الصهاينة, حين حاولوا اغتيال الشيخ يس انتظروه حتى خرج من المسجد, مستغرباً أن تتم محاولة اغتياله بداخل المسجد من مسلمين!

وأعرب صالح أن ما يجري في اليمن ما هو إلا ” إنقلاب على الدستور” وأفاد بأنه تم حوارهم للمشاركة في السلطة إلا أنهم اختاروا الفوضى, والتي سيحتاج اليمن إلى عشرات السنين لإصلاحه ما تم تخريبه.

من جهته دعا خادم الحرمين الشريفين اليمنيين للوفاء بالعهد ورفض الفرقة ومواجهة التحديات بحكمة وصدق وشفافية.

هذا وسيتم تسليم السلطة حسب بنود الاتفاقيه تدريجيا, و سيتسلم زمام الأمور في الدولة نائب الرئيس اليمني, وتضمنت الاتفاقيه عدم التعرض للرئيس اليمني علي عبدالله صالح لأي مسائلة قضائية أو سياسية أي بمعنى أن يبدأ اليمنيين ( صفحة جديده ) ونسيان ما فات.

تحديث:

[IMG]http://www.aseernp.com/contents/myuppic/04ecd458661bb3.jpg[/IMG]

بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وقع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية مساء اليوم في قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية .كما وقع ممثلو الحكومة اليمنية وأحزاب اللقاء المشترك على الآلية التنفيذية للمبادرة.
ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الكلمة التالية :
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله القائل في محكم كتابه : ( يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين ), والصلاة والسلام على رسول الرحمة وعلى آله وصحبه أجمعين.
أيها الإخوة الأشقاء :
نرحب بكم في وطنكم المملكة العربية السعودية التي وفقها الرب ـ جل جلاله ـ مع إخوتها في اليمن الشقيق ومع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي أن نحتفي اليوم بما وفقكم الله إليه من تحكيم العقل, ونبذ الفرقة, وجمع الكلمة, فقد زكى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم بلادكم و وصفها بالإيمان والحكمة .
أيها الأخوة الكرام في اليمن الشقيق شعباً وحكومة:
اليوم تبدأ صفحة جديدة من تاريخكم, تحتاج منكم اليقظة, وإدراك المصالح, وتحديد الأهداف ، فالحرية بكل أشكالها لا يمكن لها أن تستقيم دون المسؤولية ، فإن اختلفا, فإن النتيجة لذلك هي الفوضى في متاهات لا يعلمها غير الحق جل جلاله. ولا يكون ذلك إلا بالثبات على قوله الكريم :( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ). ولا يدفعكم الماضي إلى متاهات الظلام, وتذكروا قوله تعالى :( عفا الله عما سلف ومن عاد فينتقم الله منه والله عزيز ذو انتقام ).
أيها الأخوة الأشقاء :
سيبقى وطنكم المملكة العربية السعودية كما كان في الماضي, عوناً لكم بعد الله, وهذا يستدعي منكم مواجهة التحديات القادمة بحكمة وصدق وشفافية. وليكن طريقكم إلى ذلك الصبر والعمل, وبدون ذلك لا مجال لتحقيق آمالكم وطموحاتكم وأهدافكم النبيلة.
ختاماً, أقول قولي هذا, وأدعوكم للتمسك بقول الحق :( وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا ), والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

[IMG]http://www.aseernp.com/contents/myuppic/04ecd4586ae211.jpg[/IMG]

بعد ذلك ألقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الكلمة التالية :
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله ورعاه .
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة
أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون
أصحاب المعالي والسعادة
أيها الحفل الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يقول الله تعالى في محكم كتابه الكريم

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة