صحيفة عسير نيوز
السبت, 11 صفر 1443 هجريا, 18 سبتمبر 2021 ميلاديا.

المرور: إحالة قائد مركبة للهيئة المرورية إثر عبوره أحد الأودية أثناء جريانها

المرور: إحالة قائد مركبة للهيئة المرورية إثر عبوره أحد الأودية أثناء جريانها
https://www.aseernp.com/?p=588385
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

أعلن مرور منطقة جازان اليوم الأحد عن إحالة مواطن عبر بمركبته أحد الأودية والشعاب أثناء جريانها في محافظة العارضة إلى الهيئة المرورية لتطبيق النظام بحقه… وذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني .

وأهاب المرور بقائدي المركبات تجنب عبور الأودية والشعاب حفاظًا على سلامة الجميع، وذلك حسبما أعلن المرور عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكانت إمارة جازان قد أعلنت عن صدور توجيهات أمير جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بتطبيق مخالفة المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها على قائد المركبة المتهور الذي ظهر في مقطع فيديو متداول وهو يعبر أحد الأودية الخطرة.

وقالت الإمارة في بيان مقتضب لها عبر تويتر: بتوجيهات سمو أمير منطقة جازان اتخذت الجهات المختصة ممثلة في الدفاع المدني والمرور إجراءاتها بتطبيق مخالفة المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها على قائد المركبة المتهور بعبور سيول وادي جيزان ومن يتجاوز الأنظمة بالمجازفة بعبور السيول.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق على إضافة فقرة لجدول المخالفات المرورية رقم 7 حول عقوبة قطع الأودية أثناء جريانها.

وقد نصت الفقرة التي تحمل رقم 6 بعد إضافتها إلى جدول المخالفات رقم 7 الملحق بنظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم “م / 85″، وتاريخ 26 / 10 / 1428هـ على “المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها”.

جدير بالذكر أن قيمة المخالفات في الجدول 7، تبدأ من 5 آلاف وتصل إلى 10 آلاف ريال، ويشمل 5 مخالفات قبل إضافة مخالفة المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها له.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز