صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, 1 ديسمبر 2020 ميلاديا.

المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية

المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية
https://www.aseernp.com/?p=558746
أبها
صحيفة عسير نيوز

صدرت موافقة المقام السامي الكريم على تأسيس الهجانة الملكية بموجب الأمر السامي رقم “49414” وتاريخ 23 -8-1441 هـ.

ورفع الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل مؤسس ورئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للإبل، شكره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على ما يحظى به قطاع الإبل من دعم ورعاية كريمة.

وقال: “يحظى قطاع الإبل بدعم لا محدود من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لدعم مختلف قطاعاتها، والنهوض بها إلى آفاق بعيدة بما يعكس أهميتها وقيمتها التراثية والثقافية والمعنوية لدى السعوديين”.

“ابن حثلين” والفريق المطيري : الهدف تعزيز وتأصيل الموروث الثقافي للإبل من خلال المشاركات المحلية والدولية.

وأوضح فهد بن فلاح بن حثلين أن تأسيس الهجانة الملكية الذي جاء بالأمر السامي بعد مبادرة وعرض من نادي الإبل سيكون بالشراكة والتعاون بين نادي الإبل ورئاسة الحرس الملكي؛ وذلك بهدف المساهمة في التعريف، وتعزيز وتأصيل الموروث الثقافي للإبل من خلال المشاركات المحلية والدولية؛ وهو ما يعكس العمق الحضاري للمملكة، إضافة إلى ترسيخ الموروث الثقافي الخاص بالهجانة، والتعريف به.

وأشار “ابن حثلين” إلى أن مهام الهجانة الملكية تتمثل في المشاركة في مراسم الاستقبالات الرسمية لضيوف خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهما الله ورعاهما -، والمشاركة في المهرجانات الوطنية التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وتمثيل السعودية في مهرجانات الإبل والهجن المحلية والدولية، وتقديم العروض التراثية السعودية.

من جانبه، قال معالي رئيس الحرس الملكي، الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري: “تحظى الإبل باهتمام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف العام على نادي الإبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -رعاه الله-؛ كونها موروثًا عربيًّا أصيلاً؛ إذ شاركت في توحيد هذه البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-، وتم تأسيس الهجانة في المملكة العربية السعودية عام 1352 هـ”.

وأضاف بأنه “حفاظًا على هذا الموروث التاريخي وترسيخه فقد صدر الأمر السامي الكريم بتأسيس الهجانة الملكية للمساهمة في التعريف وتعزيز وتأصيل الموروث الثقافي للإبل من خلال المشاركات المحلية والدولية؛ وهو ما يعكس العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية، وذلك بالتعاون المشترك بين رئاسة الحرس الملكي ونادي الإبل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لتأسيس هذا الموروث التاريخي والثقافي. كما أشيد بالجهود

المبذولة من قِبل رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين على اهتمامه بالهجانة الملكية”.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!