صحيفة عسير نيوز
الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, 24 يونيو 2021 ميلاديا.
عاجل

وزير الشؤون الإسلامية يصدر تعميماً فوريًا لتحديث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع

الملك سلمان في 100 يوم

الملك سلمان في 100 يوم
https://www.aseernp.com/?p=194457
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

خطت المملكة خطوات مميزة في أول 100 يوم من استلام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – قيادة الدولة.

وتتلخص أبرز الإنجازات التي حققتها الدولة في :-

– الانتقال السلس للسلطة في السعودية، والحضور الشعبي الكبير في مراسم بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً على البلاد.

– تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية برئاسة الامير محمد بن نايف – تشكيل مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية برئاسة الامير محمد بن سلمان.

– النجاح في اعادة القنصل السعودي المختطف في اليمن إلى أرض الوطن في عملية نوعية للاستخبارات السعودية. -بقيادة المملكة انطلاق عاصفة الحزم واعادة الشرعية في اليمن، بتحالف عربي اسلامي .

– النجاح في جمع تأييد عربي اسلامي دولي لتأييد عاصفة الحزم بشكل غير مسبوق.

– القبض على خلايا إرهابية مرتبطة بتنظيم الدولة، مكونة من 93 شخصا، بينهم امرأة، قبل أن يتمكنوا من تنفيذ هجمات خططوا لها في مناطق متفرقة من المملكة.

-القبض على المطلوب نواف العنزي المعروف باسم “برجس”، والمتورط في قتل رجلي أمن، مع زميله يزيد بن محمد عبد الرحمن أبو نيان خلال مدة وجيزة.

– تبنى مجلس الأمن الدولي، استنادا إلى مشروع عربي بقيادة السعودية القرار رقم 2216 الذي يحظر توريد الأسلحة للحوثيين ويؤكد دعم المجلس للرئيس اليمني هادي ولجهود مجلس التعاون الخليجي.

– انتصار عملية “عاصفة الحزم” بعد تحقيقها لأهدافها، وانطلاق عملية “إعادة الأمل” في اليمن.

– التأكيد على أن السعودية قادرة لوحدها في صد كل ما يهدد امنها واستقرارها دون الحاجة لمشاركة دول عظمى.

– ترتيب بيت الحكم السعودي بتعيين الأمير محمد بن نايف ولي العهد والامير محمد بن سلمان ولي لولي العهد. – خلال 100 يوم زار السعودية عدد كبير من رؤوساء الدول الخليجية والعربية والاقليمية والعالمية.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز