صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, 13 نوفمبر 2019 ميلاديا.

احدث الموضوعات

«النقد» تُحّدث اللائحة التنظيمية للأعمال الإكتوارية لشركات التأمين وإعادة التأمين

«الفيفا» يعين فينجر رئيسا لمنظومة تطوير الكرة في العالم

إعلان حالة الطوارئ في مدينة البندقية الإيطالية

موسم الرياض يكرم بدر بن عبدالمحسن نظير ماقدمه للأدب والفن السعودي

الهلال يشكر ولي العهد على توجيهه بتخصيص 4 طائرات للجماهير

الشباب يقسو على طبرجل بسداسية ويتأهل إلى دور الـ32 بكأس الملك

غروس يقرر الاستغناء عن البوسني إيرفين زوكانوفيتش

ولي العهد يوجه بتأمين 4 طائرات لنقل الجماهير السعودية لمساندة الهلال باليابان

كوادر سعودية شابة … تُنجّز مطار المؤسس الجديد

محافظ أحد رفيدة يكرم مدراء الدوائر الحكومية المتقاعدين والمنقولين والمعينين بالمحافظة …. ويكرم الشيخ حاتم ال رايزة الحاصل على المركز الأول في مسابقة القران الكريم الدولية بالمغرب

انهيار أحد أبراج الضغط العالي بوادي ريم في رجال ألمع

محافظ محايل المكلف يكرم الطلاب المتفوقين دراسيا

المملكة ثاني دول الـ 20 في تخصيص النطاقات الترددية لخدمات الاتصالات المتنقلة

المملكة ثاني دول الـ 20 في تخصيص النطاقات الترددية لخدمات الاتصالات المتنقلة
https://www.aseernp.com/?p=453390
أبها
صحيفة عسير نيوز

احتلت المملكة المرتبة الثانية في قائمة دول مجموعة العشرين لمجموع تخصيص النطاقات الترددية المحددة عالميًا لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، وذلك وفقًا لتقارير وإحصاءات تخصيص دول المجموعة للنطاقات الترددية .

وحلت المملكة ثانيةً بعد اليابان متقدمةَ على المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وكندا، وبقية دول العشرين، وذلك بعد أن شرعت المملكة في تنفيذ الخطة الوطنية للطيف الترددي لدعم التوسع في تقديم الجيل الجديد من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، ودعم خطط التحول الرقمي من خلال مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، التي استهدفت رفع مخصصات الطيف الترددي لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، ووضع الخطط المتكاملة لتحديد أولويات إخلاء النطاقات الترددية وإعادة توزيعها وتخصيصها على نحوٍ يسهم في تحسين جودة وسرعة خدمات الإنترنت المتنقلة في المملكة. وفي هذا الجانب أكد معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس أن ما يحظى به قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة من دعمٍ وتمكين من القيادة الرشيدة -حفظها لله-، أسهم في أن تكون المملكة في مصاف الدول المتقدمة في هذا القطاع الحيوي، مشيدًا بجهود جميع القطاعات الحكومية المعنية والتعاون المثمر في تنفيذ هذا المشروع. وورد في تقرير حديث صادر عن “سبيد تست” العالمية المختصة في قياس سرعة الإنترنت المتنقل أن المملكة نجحت من خلال زيادة مخصصات الطيف الترددي في رفع متوسط سرعة الإنترنت المتنقل من 9.2 ميجابت/ ثانية بنهاية شهر سبتمبر من عام 2017م، لتصل إلى 37.5 ميجابت/ ثانية بنهاية شهر مايو من العام 2019م. يذكر أن الطيف الترددي يعد الأساس لتقديم التقنيات والخدمات اللاسلكية في مختلف المجالات، وإحدى الثروات الطبيعية التي تملكها الدولة، ويختص مجلس الوزراء بإقرار الخطة الوطنية لتوزيعها، بعد إعدادها من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وفقًا لما يتواكب مع أحدث التقنيات لتمكين تقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية بجودة عالية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة