صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

انتخاب المملكة نائبا لرئيس مجلس اليونيسكو

انتخاب المملكة نائبا لرئيس مجلس اليونيسكو
https://www.aseernp.com/?p=4170
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

انتخبت المملكة نائبا لرئيس المجلس التنفيذي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة “اليونسكو” خلال دورة المجلس للعامين المقبلين 2012 / 2013 .
ورحبت الدول الأعضاء بالمنظمة بهذا الاختيار ، معتبرة أنه يأتي تقديرا للدور الكبير والثقل الأساسي الذي تمثله المملكة في حضورها العالمي وفاعليتها داخل اليونسكو بشكل خاص.
ويعد المجلس التنفيذي أهم إدارة في المنظمة يمارس مهامه طوال العام وفي مقدمتها متابعـة أعمال ومشروعات المنظمة وجدول أعمال المؤتمر العام والمراقبة الدائمة لكيفية تنفيذ الأنشطة في المناطق الجغرافية وتقنين الإصلاحات في مختلف مجالات المنظمة.
وقد تم هذا الانتخاب خلال اليوم الختامي من أعمال المؤتمر العام للمنظمة الذي أقيم مطلع الأسبوع الحالي ؛ حيث رأس وفد المملكة خلال الجلسة الختامية نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر ، الذي رحب بهذا الاختيار وعده تأكيدا على مكانة المملكة المتزايدة في المحافل الدولية.
وسيمثل المملكة في منصب نائب الرئيس في المجلس التنفيذي لليونسكو المندوب الدائم للمملكة لدى اليونسكو الدكتور زياد الدريس .
وكانت المملكة قد فازت بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها خلال الاقتراع السري الذي أجري قبل أسبوعين بمقر المنظمة في باريس .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة